صبغ الشعر بالكركم في المنزل دون الحاجة لصالونات التجميل بخطوات بسيطة

صبغ الشعر بالكركم في المنزل دون الحاجة لصالونات التجميل بخطوات بسيطة

تعددت وسائل التجميل التي تستخدم لصبغ وتغيير لون الشعر ولكن بدأت النساء والفتيات البعد عن طرق الصبغة المعهودة للشعر بسبب ما تحتويه على مواد كيميائية تسبب الكثير من الأضرار وتهدر بصحة الشعر في سن مبكر لذلك أصبحت الصبغات من الحلول المستبعدة وبدأنا في النظر للبدائل الطبيعية وبالفعل توصل أطباء العلاج الطبيعي بالاستعانة بخبراء التجميل حتى تم التوصل إلى وصفة القهوة والكركم كصبغة طبيعية، فمن المعروف أن الكركم خالي من مواد الأكسدة التي تؤثر على البروتين الطبيعي للشعر كما أنه باللون الأصفر يساعد على تغيير لون الشعر إلى درجة من الدرجات الذهبية ونتحكم في اللون عن طريق القهوة سواء لامع أو داكن، بعيداً عن قدرة الكركم في تغيير لون الشعر إلا أنه متعدد الفوائد حيث يخفف من إلتهابات فروة الرأس وتأثيره القوي على الحفاظ على بصيلات الشعر كما أنه يمكن أن يستخدم كوقاية من القشرة، ولمن يرغب في التعرف على كيفية صبغ الشعر بالقهوة والكركم يمكنك التعرف على الصبغة من خلال هذا المقال.

صبغ الشعر بالكركم والقهوة

أصبحت صبغات الشعر شائعة جداً في هذا الوقت للتجديد وتغيير الروتين خاصةً أن لون الشعر يتحكم في مدى نضارة الوجه لذلك تُقبل الفتيات المقبلين على زواج لصبغ الشعر وأصحاب الشيب المبكر الذي يغزو الشعر وبسبب المبالغ الضخمة التي تحتاجها الصبغات الكيميائية وصالونات التجميل المكلفة أُصيبت النساء بالزهد من تلك الصبغات خاصةً بسبب الأضرار التي تسببها، انتشرت ما يسمى الصبغة الطبيعية ومن أشهرها صبغة الكركم والقهوة التي تساعد على تغيير لون الشعر جذرياً دون حدوث أيّ مشكلة فيما بعد وليس لها أي آثار جانبية وأصبحت هذه الوصفة شائعة على جميع المواقع والمنتديات وصفحات التواصل الإجتماعي وبسبب كثرة البحث عن هذه الوصفة ننقلها لكم من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الكركم ويمكنك إضافة كمية أكبر حسب حجم وطول الشعر.
  • كمية من القهوة بحيث تكون مطابقة لكمية القهوة.
  • كوب من الماء.
  • ملعقتين من العسل الأبيض.
  • ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.
  • كيس من البلاستيك.

طريقة التحضير

  1. نحضر إناء ونضع فيه نصف الكوب الماء ونضع فيه الكركم وإناء آخر بنصف كوب من الماء للقهوة ونضعه على النار حتى الغليان وبعد ذلك نتركه حتى يبرد ونضع في كل إناء ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون ونقوم بالتقليب جيداً.
  2. ثم نسكب خليط القهوة على خليط الكركم ونقوم بالتقليب جيداً حتى يصبح الخليط ثقيل إلي حد ما.
  3. ثم نقوم بتقسيم الشعر حتى يصبح متفرغاً ونضع مشابك في كل قسم ونحضر فرشاة للشعر ونبدأ بتوزيع الصبغة على جميع أطراف الشعر حتى الجذور.
  4. ثم نقوم بتطبيق الشعر ونضع الكيس البلاستيك لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى خمس ساعات متواصلة.
  5. ثم نقوم بغسل الشعر جيداً وخاصةً فروة الرأس حتى لا تتكون الرواسب في الشعر بالشامبو الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *