خطوات الإعتراض على مبلغ حساب المواطن 1442

خطوات الإعتراض على مبلغ حساب المواطن 1442

 خطوات الإعتراض على مبلغ حساب المواطن 1442 أوضح برنامج حساب المواطن أنه يمكن تقديم طلبات الاعتراض على مبلغ المواطن الدفعة 38 على حسب الآلية التي يتم اتباعها عند تقديم اعتراض على مبلغ دعم بعد أن يمر على الأقل خمس أيام من تاريخ الإيداع وبحد أقصى 90 يوم.

 الاعتراض على مبلغ حساب المواطن

عندها تقديم الاعتراض على مبلغ حساب المواطن يكون من خلال الموقع الرسمي عبر الإنترنت وسوف تصل إلى رسالة على الهاتف والبريد الإلكتروني توضح لك نتيجة الاعتراض.

 طريقة رفع الاعتراض

يمكنك تسجيل الدخول إلى البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن تتمكن من رفع الاعتراض ثم تحديد إدارة الحساب والضغط على إدارة حسابك سوف تجدها أمامك في القائمة ثم تقوم بالضغط على قائمة تاريخ الاستحقاق، وذلك عنده عدم أهلية لهذا المستفيد أو التابعين وسوف تتواجد جميع أسباب عدم الأهلية بعد ذلك يتم الضغط على رفع اعتراض بجانب توضيح السبب واضافة جميع البيانات المحددة والمطلوبة منك.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوة تقوم بالضغط علي كلمة ارسال بالاضافة الى امكانية تقديم الاعتراض من خلال الخطوات التي قمنا بتحديدها ثم تحديد قائمة الاعتراضات ويمكنك وكل صورة للاطلاع على تفاصيل الاعتراض.

 آلية متابعة اعتراض حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن قبل ذلك أن الشخص المستفيد يمكن أن يقوم بمتابعة الاعتراض الذي تم تقديمه على مبلغ الدعم عن طريق الدفعات المالية في برنامج حساب المواطن وأوضح قائمة توضح دفعات والمعلومات كالاتي:

حيث تتضمن ملخص الدفعات والدفعات والاعتراضات المالية السابقة ووضح برنامج حساب المواطن قبل ذلك أن هذا المستفيد يمكن أن يكون بتقديم الاعتراضات المالية من خلال تحديد نوع الاعتراض وسبب رفض الاعتراض ورفع المرفقات.

حيث أكد البرنامج أن عند قبول الاعتراض سوف يتم الحصول على قيمة الدعم المستحق لهذا المستفيد والذي سوف يبدأ من تاريخ صدور نتيجة الأهلية إلى اليوم المحدد لقبول الاعتراض، وبالتالي يتم حساب مدة الأثر الرجعي لمدة خمس شهور، وبالتالي عندما لا يقوم المسجل رفع اعتراض في المدة المحددة بثلاثة أشهر ينبغي أن يقوم بتقديم طلب تسجيل جديد في البوابة بعد أن يتم فتح التسجيل الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *