طريقة تفعيل الهوية الوطنية الرقمية الجديدة عبر بوابة ابشر

طريقة تفعيل الهوية الوطنية الرقمية الجديدة عبر بوابة ابشر

أعلنت الأحوال المدنية المتفرعة من وزارة الداخلية السعودية أنه قد تم إنشاء خدمة جديدة متمثلة في إنشاء بطاقة هوية وطنية ولكن إلكترونية, حيث يمكن لأي مواطن سعودي أن يقوم بإنشاء هوية وطنية إلكترونيه من خلال موقع ابشر, وتابعت الأحوال المدنية أنه تم التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لإنشاء هذه الطفرة الجديد في المملكة, حيث من يقوم بإنشاء هذه الهوية الوطنية الإلكترونية يمكنه أن يقوم بالدخول علي خدمات الأفراد في موقع ابشر في أي وقت وتحميلها إذا لم تكن معه الهوية الوطنية العادية لكي يتحقق أي شخص في التحقق من هويته الشخصية, وحتي تقوم بإنشاء الهوية الوطنية الإلكترونية لابد من اتباع الخطوات اللازمة بإنشائها.

 التقديم في الهوية الرقمية
التقديم في الهوية الرقمية

خطوات إنشاء هوية وطنية إلكترونية عبر بوابة ابشر

قامت وزارة الداخلية متمثلة في هيئة الأحوال المدنية بإنشاء خدمة الهوية الإلكترونية للأفراد السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذلك عبر الدخول إلي موقع ابشر لخدمات الأفراد.

  1. الدخول علي موقع ابشر لخدمات الأفراد.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. يتم الضغط علي خدمات.
  4. يتم بعد ذلك الضغط علي خانة الهوية الرقمية.
  5. يقوم الشخص الراغب في الحصول علي الهوية الوطنية الإلكترونية بتحميلها علي الجوال.
  6. تستطيع الآن الاستغناء عن الهوية الوطنية التقليدية والاحتفاظ بتلك الإلكترونية علي جوالك وفتحها في أي وقت بدون وجود إنترنت.

استخراج الهوية الوطنية الإلكترونية للمقيمين

كما أتاحت وزارة الداخلية عبر الأحوال المدنية إنشاء هوية وطنية إلكترونية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية للتسهيل عليهم تعريف أنفسهم, حيث صرح المتحدث الرسمي أن الهوية الوطنية الإلكترونية سوف تكون نقطة تحويل رهيبه في طريقه التعامل الإلكتروني للأفراد داخل المملكة العربية السعودية وذلك مع المنشآت والقطاعات التي تتعامل مع وزارة الداخلية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مديرية الجوازات أن الهوية الوطنية للمقيمين سوف تسهل الكثير علي المقيمين للتحقق من شخصياتهم من خلال الQR, بحيث يقوم الشخص الذي يريد التحقق من شخصيتك بمسح الكود الذي تحمله والذي بدوره سوف يظهر كل المعلومات والبيانات الخاصة بك من حيث الاسم ورقم الإقامة أو رقم الهوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *