المرور السعودي يضع ضوابط التفاف الإشارة الحمراء

المرور السعودي يضع خمسة ضوابط للالتفاف إلى اليمين عند الإشارة الحمراء، قام المرور في المملكة العربية السعودية بإعادة التذكير على أنه يوجد عدة ضوابط لكي يتم الالتفاف إلى اليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، وكان ذلك قبل خمسة أيام فقط من تطبيق الرصد الآلي اللازم لمخالفة عدم الالتزام بجميع حدود المسارات المحددة على جميع الطرق في مناطق القصيم الحائر و نجران و تبوك.

ضوابط للالتفاف إلى اليمين عند الإشارة الحمراء

كان قد أعلن المرور السعودي من خلال حسابه الرسمي عبر الموقع الرسمي الخاص به من خلال تطبيق تويتر والخاص بالتدوينات القصيرة أنه يوجد عدة ضوابط الالتفاف إلى اليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، ومن هذه الضوابط ما يلي:

  • في البداية يجب التوقف قبل الالتفاف إلى اتجاه اليمين وذلك لكي يتم التأكد من أن جميع الطرق تخلو من تقاطع المركبات وأيضًا لكي يتم إعطاء الأفضلية لجميع القادمين من الاتجاه الآخر.

ضوابط الالتفاف المرور السعودي

  • إن كان في الطريق مثلث زاوية التقاطع فإنه يجب الالتفاف قبله، وذلك لأن الالتفاف بعد المثلث يعتبر قطع أشارة.
  • في حالة إن كان هناك طريق رئيسي بدون خدمة فإنه يجب أن يتم التقيد بهذا المسار الأيمن قبل أن يتم الالتفاف إلى المسار الأيمن.
  • إذا كان هناك طريق يمين ويوجد به خدمة فإنه يجب الالتفاف والمركبة في إتجاه طريق الخدمة وذلك مع التقيد بالمسار الأيمن وذلك قبل الالتفاف.
  • يجب عدم الالتفات ناحية اليمين عند وجود سهم أحمر مضئ أو عند وجود لوحة ممنوع الالتفاف ناحية اليمين والإشارة الضوئية الحمراء، وإذا تم مخالفة ذلك فإنه يعتبر قطع إشارة.
  • يجب أن يقوم سائق المركبة بتهدئة السرعة عند الالتفاف ناحية اليمين في أي إشارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *