نظام نور noorresults برقم الهوية 1445 رابط استعلام عن نتائج الطلاب نفاذ

نظام نور noorresults برقم الهوية 1445 رابط استعلام عن نتائج الطلاب نفاذ

نرفق رابط موقع نظام نور noorresults لنتائج الطلاب برقم الهوية 1445 ورمز التحقق فقط أو موقع نور بالسجل المدني وبدون رقم سري لاستخراج شهادات الطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث يرغب المستفيدين من خدمات برنامج نور التعليمي في الحصول على رابط نظام نور بالهوية الوطنية فقط للاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني فور نشر الشهادات على موقع نور، ولكن يجب العلم أنه يتاح الاستعلام عن نتائج الطلاب عن طريق التوجه إلى نظام نور للنتائج، ثم تعبئة بيانات الدخول الخاصة بالطالب أو ولي الأمر، كما يمكن الدخول على نظام نور من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، ومن خلال السطور القادمة يمكن الحصول على رابط الاستعلام عن شهادات الطلاب عبر برنامج نور الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى توفير خطوات استخراج الدرجات في نظام نور لولي الأمر.

دخول نظام نور noorresults 1445

نظام نور يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعليم الرقمي في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر بيئة تعليمية متكاملة تسهل العملية التعليمية، كما يسهم في تحسين التواصل بين جميع الأطراف من قادة ومدراء المناطق التعليمية حتى أولياء الأمور، فهو نظام إلكتروني متكامل يهدف إلى توفير مجموعة من الخدمات التعليمية والإدارية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والإداريين، ويسهل عملية التواصل بينهم.

ويعتبر نظام نور أحد الأنظمة الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي في المجال التعليمي، ويمكن من خلال الدخول إلى نظام نور الاستفادة من كافة الخدمات التعليمية الإلكترونية مثل الحصول على نتائج الاختبارات الشهرية والفصلية، وكذلك نتائج الاختبارات النهائية سواءً من مستخدم نظام نور لولي الأمر أو من حساب الطالب.

كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور إمكانية تسجيل أبنائهم في المدارس عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة المدرسة، ومتابعة تقدم الطلاب الأكاديمي وسلوكهم وانضباطهم، بالإضافة إلى إمكانية إصدار الشهادات وطباعتها فور اعتمادها من جانب قادة المدارس، ورفعها على نظام نور للنتائج المركزي، ويمكن التعرف على إجابة سؤال كيف أدخل نظام نور لنتائج الطلاب الآن.

رابط دخول نظام نور برقم الهوية 1445

تتيح وزارة التعليم عام إمكانية استخراج شهادات الطلاب من موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فور الانتهاء من رصد درجات الطلاب بكافة المراحل التعليمية، حيث يتم استخراج نتائج الطلاب بشكل مباشر من موقع نور، ومن يرغب في الحصول على رابط دخول نظام نور بالنفاذ الموحد أو بالسجل، يمكنه ذلك عن طريق اتباع الرابط المرفق التالي:

رابط نظام نور المركزي (noor.moe.gov.sa).

نظام نور noorresults نتائج الطلاب برقم الهوية ورمز التحقق
نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية

نتائج نظام نور للطلاب 1445

بعد الانتهاء من اعتماد درجات الطلاب الفصل الدراسي الثالث للعام الجاري 1445هـ، يتم رفع نتائج الطلاب عبر نظام نور للنتائج المركزي، ليتاح أمام ولي الأمر والطالب إمكانية استخراج الشهادات عن طريق تعبئة بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم، وكذلك من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

وتم التأكيد على إتاحة دخول نظام نور لنتائج الطلاب بأكثر من طريقة، حيث يمكن الولوج إلى حسابك في برنامج نور التعليمي لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول عن طريق استخدام إحدى الطرق الموضحة بالتالي:

  • تعبئة بيانات الدخول على نظام نور (اسم المستخدم + كلمة المرور).
  • دخول نظام نور بالنفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل دخول نظام نور للطالب بواسطة حساب مايكروسوفت أوفيس 365 الخاص بمنصة مدرستي.

كيفية استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

يتم استخراج نتائج الطلاب للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) عن طريق اتباع رابط نظام نور لنتائج الطلاب المرفق، ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة لكل مرحلة من المراحل التعليمية بالسعودية.

المرحلة الابتدائية: دخول نظام نور المركزي، ثم النقر على أيقونة التقارير، ثم من قائمة تقارير الطلاب أو كشوف الدرجات نقوم بالضغط على خيار إشعار بنتيجة الطالب، ومن القائمة المنسدلة نقوم باختيار وتحديد الفصل الدراسي الثاني، ثم النقر على زر “ابحث”، كما يمكن استخراج النتائج بشكل مباشر من خلال النقر على الخيار الأول لدى الطالب المرغوب في عرض نتيجته “إشعار بنتيجة الطالب”، ومتابعة باقي الخطوات الموضحة.

المتوسطة: الدخول إلى موقع نور بالهوية أو باسم المستخدم والنقر على أيقونة التقارير من الصفحة الرئيسية، ومن كشوف الدرجات نقوم بالنقر على خيار إشعار بنتيجة الطالب، ثم تحديد الفصل الدراسي الثاني والنقر على زر “ابحث”.

المرحلة الثانوية: دخول برنامج نور التعليمي باتباع رابط نظام نور noorresults الرسمي المرفق ثم النقر على التقارير، ومن تقارير أخرى أنقر على الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي، وسيتم تنزيل الشهادة على الجهاز الخاص بك، ويمكن الإطلاع على خطوات استخراج نتائج الطلاب من خلال الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج الطلاب، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات وهي:

  1. الخطوة الأولى: دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب.
  2. الثانية: التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها –
  3. الخطوة الثالثة: فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي، قم بالنقر عليها.
  4. الرابعة: عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  5. الخطوة الخامسة: سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها).

ومن يرغب في معرفة خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات للمقررات في نظام نور لنتائج الطلاب

تتمثل أولى خطوات الانتهاء من الاختبارات للمقررات في الموافقة على الدرجات في نظام نور، حيث تتم الموافقة على الدرجات للطلاب لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال النقر على الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.

ثم نشر النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب، حيث يتم نشر نتائج الطلاب من خلال النقر على الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.

ومن ثم استخراج المبيضات، حيث يتم استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.

ثم الشهادات والإشعارات من خلال حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي عن طريق النقر على التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

ومن ثم يتم استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.

ثم حصر الراسبين والغائبين في نظام نور، حيث يتم حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.

ومن ثم طباعة تحليل النتائج عبر نظام نور للنتائج، حيث يتم طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.

وأخيراً تخريج الطلاب، في حال وجود خريجين يتم التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج، ويتم تخريج الطلاب من خلال الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج > حفظ، ويمكنكم استخراج الشهادات من خلال اتباع رابط نظام نور noorresults الرسمي.

نظام نور noorresults
رابط نظام نور بالهوية الوطنية لولي الأمر

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

  1. ممتاز مرتفع: رمز التقدير (أ+)، الدرجة أو المعدل من 95 إلى 100.
  2. تقدير ممتاز: رمز التقدير (أ)، الدرجة أو المعدل من 90 إلى أقل من 95.
  3. جيد جداً مرتفع: رمز التقدير (ب+)، الدرجة أو المعدل من 85 إلى أقل من 90.
  4. تقدير جيد جداً: رمز التقدير (ب)، الدرجة أو المعدل من 80 إلى أقل من 85.
  5. جيد مرتفع: رمز التقدير (ج+)، الدرجة أو المعدل من 75 إلى أقل من 80.
  6. تقدير جيد: رمز التقدير (ج)، الدرجة أو المعدل من 65 إلى أقل من 75.
  7. مقبول مرتفع: رمز التقدير (د+)، الدرجة أو المعدل من 60 إلى أقل من 65.
  8. تقدير مقبول: رمز التقدير (د)، الدرجة أو المعدل من 50 إلى أقل من 60.
  9. غير مجتاز راسب: رمز التقدير (ر)، الدرجة أو المعدل أقل من 50.
  10. محروم: رمز التقدير (ن)، الدرجة أو المعدل صفر “محروم”.
  11. ناقص غير مكتمل: رمز التقدير (ص)، الدرجة أو المعدل “مؤجل”.

نتائج نور noorresults

تعتبر بوابة نفاذ الإلكترونية هي البديل لاستخراج النتائج في حال فقدان اسم المستخدم أو كلمة السر، وذلك للتيسير على ولي أمر الطالب عند استخراج الشهادات، ويتم رفع النتائج فور الانتهاء من الرصد والتدقيق والمراجعة والاعتماد من قبل قائد المدرسة التابع لها الطالب، فالمدرسة التي تنتهي من كافة الخطوات المذكورة، تقوم بالإعلان عن نشر نتائج الطلاب عبر نظام نور noorresults للنتائج الرسمي.

هذا وقد تم الإعلان من قبل العديد من المدارس اليوم الأحد بتاريخ 9 يونيو لعام 2024م، الموافق لتاريخ 3 ذي الحجة لعام 1445هـ عن اعتماد نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثالث، ورفعها عبر نظام نور لولي الأمر، وتنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم عام، فلا توجد شهادات ورقية يتم استلامها من المدرسة، وإنما يتم الحصول على الشهادة الرقمية عن طريق نظام نور للنتائج أو عبر موقع نتائجي الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *