إعلان صدور الأهلية الدورة 38 شهر يناير

إعلان صدور الأهلية الدورة 38 شهر يناير

الإعلان عن صدور الأهلية الدورة 38، قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن أنه يوم السبت هو يوم يوم مخصص من شهر يناير لكي يتم خلاله صدور الأهلية، وهذا الإعلان قد تم من خلال الإعلان الرسمي عبر موقع تويتر الخاص ببرنامج حساب المواطن، في هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل هذا الخبر.

قيمة ايداعات من برنامج حساب المواطن

كان قد ذكر برنامج حساب المواطن في وقت سابق أنه قد تم إيداع حوالي 1.8 مليار ريال سعودي وهذا الإيداع يكون مخصص لشهر ديسمبر لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن وأيضًا جميع مستوفين معايير الاستحقاق الدفعة 37 والتي كانت قيمتها 10.7مليون مستفيد ومتابع.

إجمالي التعويضات المدفوعة

ذكر برنامج حساب المواطن أن إجمالي التعويضات المدفوعة والتي تكون بأثر رجعي في خلال الدفعة السابقة كان حوالي 18 ريال سعودي، وبهذا يكون إجمالي ما قد تم دفعه من خلال برنامج حساب المواطن هو 86 مليار ريال سعودي منهم 683 مليون ريال سعودي تعويضات سابقة لدفعات سابقة.

صدور الأهلية

إجمالي المستفيدين من دعم حساب المواطن

  • قام المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بالإعلان عن أنه 79٪ من إجمالي المستفيدين من برنامج حساب المواطن قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة السابقة، وهي متوسط دعم الأسرة الواحدة وهي 1018 ريال سعودي.
  • أرباب الأسرة المستفيدين من برنامج حساب المواطن قد بلغ عددهم حوالي 2.1 مليون رب أسرة وتكون نسبتهم حوالي 92٪، بينما عدد التابعين لهم بلغ عددهم 8.4 مليون مستفيد.
  • أما عن عدد المستقلين والمستوفين لجميع معايير الاستحقاق، كانوا أكثر من 190 ألف مستفيد وهم مشكلين 8٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *