شروط تقديم طلب الزيارة العائلية 1442 وسعر رسوم التأشيرة للملكة

شروط تقديم طلب الزيارة العائلية 1442 وسعر رسوم التأشيرة للملكة

شروط تقديم طلب الزيارة العائلية 1442 يبحث الكثير من المواطنين عن الشروط الخاصة لتقديم طلب زيارة عائلية من قبل وزارة الخارجية بالمملكة السعودية حيث أصبحت من أهم الخدمات الهامة التي يهتم بها، ويبحث عنها دائما المقيمين داخل المملكة السعودية حتى يتمكنوا في استقدام  زاويهم للإقامة لفترة قصيرة تبدأ من 14 يوم أو الاقامة لمدة عام داخل المملكة السعودية.

وتعتبر من أهم الخدمات التي يبحث عنها جميع الوافدين والمقيمين داخل المملكة السعودية والتي قامت بوضع بعض الشروط الهامة التي ينبغي توافرها لإمكانية الحصول على طلب زيارة عائلية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على شروط تقديم طلب الزيارة العائلية.

رسوم الزيارة العائلية لأول مرة

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة رسوم الزيارة العائلية لأول مرة في المملكه السعودية وهى كالاتى

تصل مصاريف تاشيرة الزيارة العائلية لمدة 14 يوم حتى 90 يوم حوالي 2,000 ريال سعودي.

أما رسوم الزيارة العائلية لمدة ثلاثة أشهر من يتم دفع 3000 ريال سعودي أو في حالة لمدة 12 شهر يتم دفع 5000 ريال سعودي.

بينما تصل رسوم الزيارة العائلية بالمملكة السعودية لمدة عامين يتم دفع 8000 ريال سعودي.

الأوراق المطلوبة عند تقديم طلب زيارة عائلية

 ينبغي تجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة في إمكانية تقديم طلب زيارة عائلية مع أهمية وجود خطاب يوجد فيه نسبه الراتب وتعليم بالمهنة، ويكون مختوم مع أهمية وجود أصل وصورة الإقامة وصورة عقد الزواج وكذلك تشمل شهادة الميلاد الخاصة بالأطفال وشهادة التخرج ويتم توثيقها من خلال وزارة الخارجية مع أهمية وجود صورة شهاده الميلاد الخاصة بالمقيم وجواز سفر الوالدين مع وجود الصور ة، كما ينبغي وجود بيان يوضح أسماء الأشخاص المطلوبين زيارتهم مع تواجد توقيع الكفيل.

استعلام طلب زيارة عائلية برقم الطلب

 يمكنكم الاستعلام عن زيارة عائلية برقم الطلب من خلال اتباع بعض الخطوات المحددة بشكل تفصيلي وهي كالآتي:

 في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الخارجية وتحديد استعلام عن الطلبات والتأشيرات ثم تختار الاستعلام عن حالة الطلب، بعد ذلك تبدأ ب اضافة رقم طلب الزيارة العائلية وتتأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح، وبعد ذلك تقوم بالضغط على التالي وسوف تظهر لك جميع التفاصيل وحالة الطلب.

 شروط تقديم طلب الزيارة العائلية

سوف نوضح لكم أهم الشروط المحددة لتقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين داخل المملكة السعودية وهي كالاتي:

  •  من أهم شروط طلب الزياره العائليه أن يكون جواز السفر الخاص بهذا الشخص المقيم ساري لمدة لاتقل على الأقل لمدة 6 أشهر، وأن يقوم بسداد جميع الرسوم المطلوبة في جميع الجهات المستحقة حيث يتم تحديد القيمة المالية من خلال وزارة الخارجية.
  • ليتم الموافقة على إمكانية تقديم طلب الزيارة العائلية في أوقات الحج والعمرة أو الإجازات الخاصة بالحج والعمرة داخل المملكة السعودية وينبغي أن تقوم الإقامة سارية للمقيمين داخل المملكة السعودية وأن تكون مدة الزيارة على الأقل ثلاثة أشهر.
  •  يتم تقديم طلب زيارة عائلية للأقارب من الدرجة الأولى والتي تضم الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء بالاضافة إلى أهمية ألا يزيد عمر الأبناء داخل المملكة السعودية عن ثمانية عشر عام، ويتم تقديم طلب الزيارة من خلال موقع وزارة الخارجية عبر الانترنت خدمة التأشيرات الإلكتروني.

 استعلام طلب زيارة عائلية

بعد معرفة تقديم طلب الزيارة العائلية للمملكة سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة خطوات استعلام طلب زياره عائليه وهي كالاتي:

أولا يتم تسجيل الدخول إلى خدمة التأشيرات عبر الإنترنت ثم تقوم بتحديد الخدمة وتقوم بالضغط على تأشيرة زيارة عائلية وتضيف رقم التاشيرة وتتاكد من كتابته بشكل صحيح، ثم تضيف رقم السجل وبعد الانتهاء من هذه الخطوات تبدأ ب اضافة رمز التحقق والضغط على كلمة موافق، وبعد ذلك سوف يتم عرض حالة طلب الزيارة العائلية وسوف يقوم بتوضيح لك بالموافقة أو الرفض.

 شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

أولاً ينبغي أن يكون أن يقوم بتقديم جواز السفر الخاص بالأشخاص الزائرين مع تجهيز صورة منه بجانب الهوية الخاصة بالمقيم مع الصيغة بجانب كتابة كافة البيانات الخاصة بالنموذج الخاص ب تمديد التأشيرة، وينبغي حضور هذا المقيم صاحب طلب الزيارة أو يمكن أن يقوم أي شخص يكون لديه توكيل يقوم بإنهاء جميع الإجراءات المطلوبة من خلال مصلحة الجوازات، وكذلك يتم سداد الرسوم المستحقة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية وسدادها بشكل الكتروني.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

  • رسوم زيارة عائلية لمدة 14 يوم أو شهر أو ثلاثة شهور = 300 ريال سعودي.
  • رسوم زيارة عائلية لفترة 6 شهور = 3000 ريال سعودي.
  • رسوم زيارة عائلية مدتها عام كامل = 5000 ريال سعودي.
  • رسوم زيارة عائلية لمدة عامين؛ فهي تبلغ 8000 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *