كيفية الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي لسداد الديون ونفقة العلاج وطريقة كتابة البرقية

كيفية الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي لسداد الديون ونفقة العلاج وطريقة كتابة البرقية

الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي ليس بالأمر الصعب فمن المعروف أن المملكة العربية السعودية تعمل دائمًا على دعم مواطنيها، من خلال تقديم المثير من الخدم والمساعدات التي تسهل وتيسر لهم سبل المعيشة، كما تعمل المملكة على تسهيل جميع الخدمات الحكومية لأبنائها، وذلك من خلال الديوان الملكي، ومن أهم الخدمات التي تقدمها المملكة خدمة طلب المساعدات المالية والتي تقدم من أجل تسديد الديون والقروض، وكذلك من أجل المعونات التي تقدمها المملكة للمساعدة في العلاج.

كيفية الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي

الديوان الملكي السعودي يعتبر وأحدًا من أهم الجهات الحكومية والهيئات التنفيذية التي تتبع المملكة العربية السعودية،  والتي يندرج تحتها عدد من المكاتب التي تختص بتقديم الاستشارات في جميع شؤون المملكة وتقديمها للملك، ويعمل الديوان الملكي على تقديم عدد من الخدمات والمساعدات المالية، والتي تتم إتاحتها لجميع المواطنين السعوديين داخل المملكة، والتي يدخل تحتها التقديم علي الطلب العلاجي، أو الطلب علي تسديد القروض والديون، وغير ذلك من المساعدات المالية التي يقدمها الديوان للمواطنين.

طريقة تقديم طلب تسديد الديون من الديوان الملكي السعودي

يعمل الديوان الملكي على تقديم عدد من الخدمات للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، والتي من ضمنها  التقديم علي طلب تسديد الدين التي تم تراكمها علي المواطن وحان وقت سدادها دون قدرته على السداد، كما يقدمها الديوان لمواجهة المشكلات المالية التي تواجه المواطنين، وذلك من خلال إرسال برقية للديوان الملكي، ويتم ذلك من خلال:

  • من شروط البرقية أنها لابد من أن تشتمل على جميع البيانات الشخصية، والتي تخص المواطن المتقدم بالبرقية، وذلك مثل الاسم،  وكذلك رقم الهوية، وصورة منها ورقم الجوال، كما يجب إضافة نوع الديون المطلوب سدادها.
  • كما يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم بعض المستندات التي تفيد كونه مستحق للمساعدة المالية التي يتم تقديمها، بحيث تكون هذه المستندات قادرة علي إثبات تعسر المتقدم مالياً بكيفية يصعب عليه سدادها.
  • ثم يقوم المتقدم بإرسال طلب تسديد الديون او ما يعرف بـ البرقية عن طريق البريد الإلكتروني، وذلك حتى يتمكن المواطن من الحصول على رقم البرقية والذي يتيح له إمكانية متابعة طلب تسديد الديون الخاص به.

كيفية كتابة طلب تسديد الديون من الديوان الملكي

  • تكون البرقية مبدوءة بجملة تحية تقدم لملك المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان.
  • يقوم المواطن بتحديد نوع الديون التي عليه هل هي ديون علاجية أم قروض.
  • يتم إرفاق جميع المستندات التي توضح حالة الطلب، وجميع البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم، وما هي الكيفية التي يتم من خلالها التواصل مع المتقدم.
  • يفضل أن يتم ترتيب البرقية بطريقة جميلة.

صيغة معروض مساعدة مالية من الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان حفظك الله رعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنني احد مواطني شعبك الكريم، والذي يحظى باهتمامكم وعطفك ورعايتك الكريمة، كما أنني أحد المتقاعدين اللذين خدموا دينهم ووطنهم بالقطاع العسكري بوزارة الحرس الوطني بالمملكة، وأرجو من سيادتكم الموافقة على طلبي بالمساعدة في تسديد ديوني التي تراكمت ولا أستطيع الوفاء بها.

أملا منكم الموافقة على طلبي بسداد ديوني بمبلغ (المبلغ) ألف ريال سعودي حسب الصور المرفقة مع هذا الخطاب ، مع العلم أن رقم حسابي البنكي (رقم الحساب)

سائلا الله أن يجعله في ميزان حسناتكم

الاسم/ ………………………….. الهاتف/…………………………..

ويتم إرسال المعروض الى الديوان الملكي حيث يبدأ المعروض بالتحية ثم كتابة نموذج معروض للديوان الملكي للمساعدة المالية أو سداد الديون أو الحصول على نفقة العلاج، مع شرح مختصر للحاجه والمساعدة ومع ضرورة كتابة بيانات صاحب البرقية حتى يتم التواصل معه وتجهيز كافة المستندات التي تدل على صدق كلامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *