فوائد جمالية متعددة لقشر البرتقال منها تنعيم وتطويل الشعر وشد البشرة

فوائد جمالية متعددة لقشر البرتقال منها تنعيم وتطويل الشعر وشد البشرة

فوائد جمالية للعناية بالشعر والبشرة من قشور البرتقال لن ترميها ثانية، هناك الكثير من الأمهات التي تقوم بإلقاء قشور الفواكه والخضروات دون النظر إلي أهميتها الكبيرة للشعر والبشرة، وذلك لأنها سريعاً ما تتخلص من تلك القشور بعدها مباشرة حتي تستطيع الاستفادة من الفواكه والخضروات عند تناولها لمعرفتها بفوائدها للتخلص من الأمراض أو لتوافر الفيتامينات بها، ومن ضمن هذه القشور هي قشور البرتقال والتي تحتوي علي فوائد عديدة لا تعد ولا تحصي للعناية بالشعر والبشرة.

فوائد لا تعرفينها عن قشور البرتقال لشعر مثالي وبشرة صافية

العناية بالشعر والبشرة من أكثر الأمور التي تشغل بال كل النساء الأمر الذي يجعلها تلجأ للبحث عن كل الطرق والحلول للحصول علي شعر مثالي وبشرة صافية خالية من أي عيوب، مثل الإقبال على شراء منتجات العناية بالشعر والبشرة ولكن دون معرفة تأثيرها فيما بعد ومدي الضرر التي تتسبب به، إلا أن هناك قشور من الفواكه والخضروات لها أهمية كبيرة عن المواد الكيميائية الضارة بالشعر والبشرة مثل قشور البطاطس وقشور البرتقال والعديد من الخضروات والفواكه الطبيعية ذات الفوائد الجمالية.

فوائد قشور البرتقال للشعر

تعد قشور البرتقال من أهم المصادر التي يتوافر بها مضادات أكسدة حيث تعتبر مكون فعال للتخلص من تساقط الشعر، كما تحتوي قشور البرتقال علي فيتامين سي والذي يعزز من نمو الشعر كما يتواجد به خصائص مضادة للالتهابات والتي تعمل علي تهدئة فروة الرأس وحمايتها من العدوي والبكتيريا.

وصفة قشور البرتقال لشعر ناعم مثل الحرير

  • تتكون هذه الوصفة من ثمرتان طازجتان من البرتقال ، ويمكن تطبيقها من خلال تقطيع البرتقال إلي قطع صغيرة ثم تطحن جيداً في الخلاط حتي نحصل علي قوام سميك.
  • يتم توزيع الخليط علي الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي شعر ناعم ولامع.

وصفة عصير البرتقال والتفاح لشعر طويل وقوي

تتكون هذه الوصفة من عناصر غذائية هامة للشعر حيث يقوم عصير البرتقال بمد الشعر وفروة الرأس بالفيتامينات الهامة واللازمة لصحة وقوة الشعر، أما التفاح فيقوم بتغذية بصيلات الشعر ويحميها من الضعف والتكسر وذلك لاحتوائه علي ألياف هامة لشغر طويل وقوي.

مكونات وصفة تطويل الشعر

  • كوب صغير من عصير البرتقال.
  • 1/2 كوب من التفاح المهروس.

طريقة تحضير وصفة عصير البرتقال والتفاح لتطويل الشعر

  • قومي بخلط عصير البرتقال والتفاح المهروس حتي تحصلي علي مزيج متجانس، ثم يتم وضع المزيج علي الشعر لمدة ساعة.
  • يتم غسل الشعر بالماء وتستخدم وصفة عصير البرتقال والتفاح مرتين في الأسبوع للحصول علي شعر طويل وقوي.

فوائد قشور البرتقال للبشرة

تقوم قشور البرتقال بتغذية البشرة ومنحها الحيوية والنضارة كما تقوم بتقوية وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، كما تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها مما تعمل علي إزالة البقع الداكنة والتصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

وصفة قشر البرتقال لإزالة البثور وحب الشباب من البشرة وغلق المسام

تتكون هذه الوصفة من قشور البرتقال وعصير البرتقال الغني بالفيتامينات والأحماض الهامة لإزالة الدهون الزائدة من البشرة وغلق المسام للحصول علي بشرة صافية وخالية من البثور وحب الشباب.

مكونات وصفة التخلص من البثور وغلق المسام

  • قشرة برتقال طازجة.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.

طريقة تحضير وصفة إزالة حب الشباب وغلق مسام البشرة

  • قومي بوضع قشرة البرتقال في الشمس حتي تجف تماماً ويسهل طحنها ثم أضيفي إليها بعد أن تطحن عصير البرتقال وامزجي المكونات جيداً.
  • توضع الوصفة علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر، ويتم تكرار وصفة قشور البرتقال لإزالة البثور وغلق مسام البشرة مرتين في الأسبوع لبشرة صافية وخالية من حب الشباب.

وصفة قشور البرتقال لتغذية وشد البشرة لوجه أكثر شباباً

تتكون هذه الوصفة من مكونات طبيعية تساهم في منح البشرة التغذية اللازمة، كما لها فاعلية في شد البشرة وعدم ظهور تجاعيد الوجه والحفاظ علي نعومة وترطيب البشرة لبشرة أكثر نضارة وشباب.

مكونات وصفة تغذية وشد البشرة

  • 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المطحون.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة تحضير وصفة تغذية وشد البشرة لوجه أكثر نضارة وشباب

  • قومي بمزج المكونات جيداً حتي تحصلي علي قوام متجانس ثم يوضع المزيج علي البشرة لمدة 20 دقيقة.
  • وبعد ذلك قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر ثم الماء البارد، وتستخدم وصفة تغذية وشد البشرة مرتين في الأسبوع لبشرة أكثر نعومة وأكثر شباباً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *