فوائد جمالية للشعر والبشرة باستخدام قشور البطاطس لن ترميها بعد الآن

فوائد جمالية للشعر والبشرة باستخدام قشور البطاطس لن ترميها بعد الآن

فوائد جمالية للشعر والبشرة باستخدام قشور البطاطس لن ترميها بعد الآن،وذلك لأن هناك العديد من الاستخدامات لقشور البطاطس هامة للعناية بالشعر والبشرة، وتحتوي قشور البطاطس علي فيتامينات وحديد تساعد في الاهتمام بصحة ونضارة البشرة والشعر.

فوائد جمالية للشعر والبشرة باستخدام قشور البطاطس لن ترميها بعد الآن

البطاطس من الأكلات التي يفضلها الجميع ولكن سريعاً ما تتخلص ربة المنزل من قشورها حتي تتمكن من طهي البطاطس نفسها، دون النظر إلي فوائد قشور البطاطس بالنسبة للشعر والبشرة خاصة وأن لها استخدامات لا تعد لذلك لن تقومي بإلقائها ثانية.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم فوائد جمالية للشعر والبشرة باستخدام قشور البطاطس لن ترميها بعد الآن، ومن هذه الفوائد هي

فوائد قشور البطاطس للشعر

تعمل قشور البطاطس علي نمو الشعر وتغذيته بشكل جيد، وذلك لأنها تحتوي علي فيتامينات هامة تساعد في تعزيز بصيلات الشعر ويحد من تساقطه، ويعمل علي تحسين فروة الرأس ويخلصها من الأوساخ والقشرة كما يمنح الشعر اللمعان المطلوب.

مكونات ماسك قشر البطاطس للشعر وكيفية استخدامه

  • قشور حبة بطاطس.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

قومي بوضع قشور البطاطس وزيت الزيتون في الخلاط الكهربائي، وتضرب جيداً ثم توضع علي الشعر مع التدليك لمدة 5 دقائق وبعد ذلك نتركها لمدة 30 دقيقة وتغسل بالماء ويستخدم من مرة إلي مرتين في الأسبوع.

قشر البطاطس للتخلص من الشيب والشيب المبكر

تساعد قشور البطاطس علي التخلص من الشيب والشيب المبكر، وذلك لأنها تحتوي علي بروتينات ونشويات هامة حيث تتكون من صبغة طبيعية تستخدم في تلوين الشعر وإخفاء الشيب عند استخدامها بانتظام.

مكونات صبغة الشعر من قشور البطاطس وكيفية تطبيقه علي الشعر

  • قشور 2 حبة بطاطس.
  • 2 كوب من الماء.

قومي بوضع قدر علي النار وضعي الماء واتركيه حتي الغليان، ثم ضعي قشور البطاطس علي نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتي يتغير لون الماء إلي البني.

وبعد ذلك يصفي الماء ويوضع في بخاخ رشاش، ويتم تطبيقه علي شعر نظيف وجاف ويوضع علي فروة الرأس والأماكن المتواجد بها الشعر الأبيض، ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء فقط.

فوائد قشور البطاطس للبشرة

تساعد قشور البطاطس علي تجديد خلايا البشرة، وذلك لأنها تحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تخلص البشرة من حب الشباب والهالات السوداء، كما تعمل علي تفتيح البشرة وتقليل علامات التقدم في السن وعدم ظهور التجاعيد.

استخدام قشور البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

يمكن استخدام قشور البطاطس في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، وذلك من خلال وضع قشرة البطاطس حول العين عقب تقشيرها مباشرة قبل أن تجف لتحسين مظهر العين.

مكونات ماسك قشور البطاطس لتجديد البشرة وكيفية استخدامه

  • قشور حبة بطاطس.
  • 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

يتم وضع القليل من قشر البطاطس داخل قطعة من القماش القطني، ثم نضيف إليه 2 ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل ونفرك بها الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بالماء البارد ويستعمل ماسك قشور البطاطس مرتين في الأسبوع.

وبذلك نكون قد قدمنا إليكم أهم الفوائد جمالية للشعر والبشرة باستخدام قشور البطاطس لتعم الفائدة على الجميع .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *