عاجل.. وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد نجل أمير الكويت الراحل ووزير الدفاع السابق

عاجل.. وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد نجل أمير الكويت الراحل ووزير الدفاع السابق

الشيخ ناصر صباح الأحمد هو نجل أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، أعلنت وسائل الإعلام في دولة الكويت عن وفاته منذ قليل وذلك عن عمر يناهز ال72 عاماً، وبعد نحو ما يقرب من ثلاثة أشهر من وفاة أبيه أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمدي الصباح، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد الشيخ ناصر صباح الأحمد هو صاحب رؤية 2035 في دولة الكويت  والتي تسعي إلى إحداث تطوير اقتصادي واجتماعي شامل في دولة الكويت وفق خطه مدروسة تتفق مع مواد دستور دولة الكويت ومع عادات وتقاليد الشعب الكويتي.

سيرة الشيخ الراحل ناصر صباح الأحمد الصباح نجل الأمير الراحل لدولة الكويت:-

ولد الشيخ الراحل ناصر صباح الأحمد الصباح في 27 أبريل 1948، وقد شغل العديد من المناصب الوزارية في دولة الكويت، حيث شغل منصب وزير الدفاع ونائب أول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي اعتباراً من 11 ديسمبر 2017، ونائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اعتباراً من ديسمبر 2019.

وقد سبق للشيخ الراحل ناصر صباح الأحمد الصباح تقلد المستشار الخاص لولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالمرسوم الأميري الصادر في عام 1999، كذلك فقد تم تعيينه وزيراً لشؤون الديوان الأميري في 11 فبراير 2006.

وقد تناقلت الصحف الكويتية أن سبب وفاة نجل أمير الكويت الراحل هو تدهور حالته الصحية والتي أدت إلى دخوله العناية المركزة، إلى أن وافته المنية ظهر اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020 ليلحق بأبيه أمير دولة الكويت الراحل بعد وفاته بنحو 80 يوماً.

وتعد دولة الكويت إحدى دول مجلس التعاون الخليجي والتي تضم بالإضافة إلى دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، دولة الأمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، دولة قطر، وسلطنة عمان وتقوم دولة الكويت بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل محاولة رأب الصدع في البيت الخليجي وذلك بعد توتر العلاقات بين كلاً من السعودية والأمارات والبحرين مع دولة قطر، كما أن دولة الكويت دولة مؤثرة في محيطها العربي والإسلامي من خلال المشاريع الخيرية التي تقوم بها وتسهم بها في مختلف أقطار الدول العربية والإسلامية.

رحم الله الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وأسكنه فسيح جناته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *