سعر الدولار اليوم في مصر الأحد أسعار مرتفعة للدولار في هذه الأماكن

سعر الدولار اليوم في مصر الأحد أسعار مرتفعة للدولار في هذه الأماكن

تداولت البنوك سعر الدولار اليوم في مصر، وقدمت بعض البنوك أسعار مرتفعة لأسعار الصرف، لذا عمدنا في هذا المقال أن نوضح لكم أماكن أعلى سعر للدولار في مصر 20/12/2020، حيث يمكنكم استبدال الدولار مقابل الجنية المصري، ويمكنكم استخدام حاسبة تحويل العملات، لمعرفة المبلغ الكلي عند التحويل وحساب القيمة وعندئذ تحديد حجم التعامل الذي تريدونه، وأفضل بنك يقدم لك الأسعار التي تحقق لك الرضا عن استبدال نقودك.

يعود تاريخ العملات في مصر الى ما قبل عام 1834، حيث كانت العملة الأساسية في ذلك الوقت الذهب والفضة، كانت عملات قليلة موجودة يتم سكها، وبقيت العملات الذهبية تمثل أساس البيع والشراء في مصر الى جاء عام 1898 وانشاء البنك الأهلي المصري، وقامت الحكومية المصرية بإعطائه تصريح اصدار النقود الورقية لمدة 50 عاما، وكانت بداية اصدار أولى النقود المصري عام 1899.

وكان التطور الأول للعملات في مصر عندما صدر فرمان بإعادة تشكيل الذهب والفضة إلى ريالات في عام 1834، الا ان بعدها بعامين تم سك أول عملة بالجنية المصري، ونظرا لحجم التجارة الكبيرة لمصر في هذا الوقت عجزت دور السك المصرية عن الوفاء بعمليات التجارة، كانت مصر تستخدم عملات أجنبية لتسد هذه الفجوة، فكان لزاما على مصر أن تقوم بإصدار الجنيه الذهب المصري كأول عملة رسمية 1885، وذلك بعد الديون التي تراكمت على مصر في هذا الوقت.

قابلت الحكومة المصرية في ذلك الوقت نفس المشكلة الأولى وهي عدم كفاية العملات المحلية، لذلك تم اتخاذ قرار بالتعامل مع العملات الأجنبية الأخرى، كالجنبة الإسترليني الذي كانت قيمته أكبر من القيمة الفعلية للذهب المصنوع به، فأصبح عملة رسمية داخل البلاد، مع استخدام الجنيه المصري بالطبع كعملة قانونية، وبالطبع لم يكن للدولار الأمريكي أي وجود هذه الفترة ببساطة لأنه لم تكن هناك أمريكا التي نعرفها الأن.

الى هذا الوقت وبعد انقضاء تقريبا 50 عاما، أصدرت الحكومة مرسوما رسميا بوقف استبدال الجنيه المصرية بالعملات الذهبية، وأصبح الجنية المصري الورقي هو العملية الرسمية للدولة في عام 1914، جعل هذا الاقتصاد المصري من أقوي ما يكون تضاعفت حجم الصادرات الى 30 الضعف، ثم بعد ذلك تم استخدام العلامة المائية في الجنية المصري عام 1930، واعقبه استخدام خيطا معدنيا ليمنع تزوير العملة عام 1968، حيث بدأت عملية التزوير تنتشر في هذه الحقية من القرن العشرين، إضافة الى استخدام الهولوجرام في الفئات الكبيرة من العملة.

جاءت مرحلة البنك المركزي المصري 1960، حيث تم انشاءه واخذ حق اصدار النقود، وقام بإنشاء أول دار طباعة محلية لطباعة النقود داخل مصر بدل الطباعة المكلفة في الخارج، وعمدت بعض الدور العربية الى استخدام دار الطباعة المصري لطباعة عملتها في القاهرة.

بدأت طباعة باقي عملات الجنية المصري بعج ذلك في عام 1977 لفئة 20 جنية  و100 جنية مصريا بعدها بعامين ثم تبعتهما بأعوام كثيرة فئة ال 50 جنية حيث تم إصدارها عام 1993، وتعتبر هي الفئة التي يتم طباعتها أكثر من أي فئة أخرى للعام الحالي.

سعر الدولار اليوم في مصر

أعواما عديدة مرت ودخل الدولار الأمريكي سوق العملات المصري، وعمدت شركات الصرافة على  اعلان أسعار الدولار كأهم عملات التداول في مصر، وكان قبل عام 2016 كانت هناك ما تعرف بالسوق السوداء، وكان يتم تداول الدولار بأسعار عالية عن سعر الصرف الرسمي، الا أن تم تعويم الجنية المصري وأصبحت قيمة الجنية الحقيقية هي المتحكمة في سعره.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

وتحولت محركات البحث من أسعار الدولار في السوق السوداء، إلى أعلى سعر للدولار في البنوك المصرية، وأخذ الدولار في الارتفاع والانخفاض في السوق المصرية وشركات الصرافة التي أخذت حصة جيدة للبيع والشراء في مصر، ودخلت شركات أجنبية للتعاملات في مصر نظرا لاندفاع المصريين الى تحويل عملاتهم من الجنية المصري إلى الدولار.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

الخميس 2 مايو 2024

مصرف أبو ظبي الاسلامي يقدم أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة 30,9 جم
بنك مصر إيران للتنمية يقدم أقل سعر لبيع الدولار 30,58 جم
البنك شراء   بيع   آخر تحديث في البنك
البنك المركزي المصري 30,842 جم 30,9551 جم منذ سنة
مصرف أبو ظبي الاسلامي 30,9 جم 30,95 جم منذ سنة
بنك الاسكندرية 30,85 جم 30,95 جم منذ سنة
كريدي أجريكول 30,85 جم 30,95 جم منذ سنة
بنك مصر إيران للتنمية 30,48 جم 30,58 جم منذ سنة

 

أسعار الدولار في مصر اليوم
التضخم

توقعات سعر الدولار

هبطت أسعار العملات الفترة الأخيرة وخصوصا سعر اليورو وسعر الدولار، ومن المتوقع أن تستمر هذه الانخفاضات  في الأسعار لمنتصف العام المقبل، نظرا لارتفاع الاحتياط النقدي للدولار في مصر، وعندما يأتي موعد سداد الديون الخارجية من الممكن أن ترتفع أسعار الدولار قليلا، ويعد أشهر البنوك التي تقدم سعر جيدا للدولار بنك مصر وبنك الإسكندرية، ويقدم بنك مصر تحديثا يوميا لأسعار الدولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *