منظفات البشرة من السكر والعسل

منظفات البشرة من السكر والعسل

تنظيف البشرة بالسكر والعسل، تعد مرحلة تنظيف البشرة هي أهم المراحل التي تمر بها البشرة، ويوجد عدة طرق يمكن عن طريقها يتم تنظيف البشرة مثل تنظيف البشرة بالسكر والعسل حيث يتم إزالة طبقات الجلد الميتة والتي بدورها تقوم بتطهير البشرة وغلق المسامات بشكل تام وجيد، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على نقاء البشرة وتركها تصبح مثل الحرير، في هذا المقال سوف نتعرف على بعض طرق تنظيف البشرة.

منظف للبشرة بالسكر والبندق

  • يحتوي منظف السكر مع البندق على أحماض الألفا هيدروكسي التي تحتاجها البشرة لكي يتم عمل روتين تنظيف البشرة اليومي، وهذا الحمض يدخل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالجسم والوجه بالإضافة إلى حمض الجليكوليك.
  • مكونات هذه الوصفة بسيطة وسهلة للغاية فهي مكونة من السكر سواء السكر البني والسكر الأبيض بالإضافة إلى وجود الماء وجبة البندق، يتم إضافة هذه المكونات جميعها إلى الخليط وتمزج بشكل جيد ثم يتم وضعها على الوجه ويدلك الوجه جيدًا، لكي تصبح البشرة خالية من أي شوائب.

تنظيف البشرة بالسكر والعسل

منظف للبشرة بالسكر وفيتامين E

  • في هذه الوصفة يتم فيها استخدام زيت فيتامين E، ويمكن بدلًا منه أن يتم استخدام زيت الخيار مع زيت الزيتون لكي تحصل البشرة على أكثر فاعلية، مكونات هذه الوصفة هي ملعقة من السكر البني مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الخيار المبشور وملعقة فيتامين E.
  • نقوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض لكي تصبح عجينة متماسكة ويتم تمرير العجينة على البشرة عن طريق بعض الحركات الدائرية، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم بالماء البارد تجفف البشرة بالمنشفة الطرية، ثم بعدها يوضع الكريم المرطب.

منظف البشرة بالعسل وزيت اللوز

تعمل وصفة العسل بزيت اللوز على تنظيف البشرة وإزالة الإسمرار الموجود بها وذلك عندما يتم غسل البشرة بشكل جيد و توضع ملعقتين من الزبادي الرائب مع ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة ونوزعها بشكل كامل.

  • يمكن أن يتم استخدام هذه الخلطة أيضًا في ترطيب الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *