بنك التنمية الاجتماعية يطرح 60 ألف ريال تمويل الزواج بدون فوائد

بنك التنمية الاجتماعية يطرح 60 ألف ريال تمويل الزواج بدون فوائد

بنك التنمية الاجتماعية أحدى البنوك السعودية التي خصصت فى منح قروض عدة للسعوديين وذلك لمساعدتهم فى التغلب على أعباء الحياة، ومن ضمن تلك القروض قرض الزواج بالاضافة للقروض التي خصصت للمشاريع الصغيرة وقرض الترميم المنزل،وقرض تمويل الأسرة، وقرض أهل، وقرض كنف، وغيرها من القروض الاخرى، التي سعت لمساعدت المواطن السعودي فى التغلب على مشاكل المعيشة خاصة مع تدهور الوضع الاقتصادي فى السعودية تزامناً مع أزمة كورونا، واليوم سنوضح لكم شروح الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية وأيضاً قيمة القرض.

بنك التنمية الاجتماعية يطرح قرض الزواج

فقد أعلن البنك السعودي منح قروض الزواج لشباب السعودية فقط، وذلك بقيمة 60 ألف ريال سعودي، كما أكد البنك أن سداد قيمة القرض ستكون بطريقة ميسرة جداً وبدون الحصول على فوائد له.

طريقة تسديد قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

أوضح بنك التنمية الاجتماعية أن سداد قيمة قرض الزواج سيكون من خلال أقساط شهرية بقيمة 300 ريال سعودي، وذلك عند طلب قرض بقيمة 18 ألف ريال سعودي، موضحاً أن الاقساط الشهرية للقرض بقيمة 60 ألف ريال سعودي حوالي 1000 ريال سعودي شهرياً.

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

  1. ألا يتعدى عمر المتقدم للحصول على القرض عن 70 عام.
  2. ألا يتعدى الراتب الشهري للمتقدم على القرض عن 12.500 ريال سعودي.
  3. تقديم وثيقة الزواج عند تقديم طلب الحصول على تمويل القرض.
  4. ألا يمر على عقد الزواج عند تقديم طلب التمويل عن عامين على الأكثر من تاريخ العقد.
  5. يشترط أن تكون الزوجة سعودية.

الجدير بالذكر أيضاً أن بنك التنمية الاجتماعية يقدم قروض عدة تختلف قيمة كل قرض عن الأخر وذلك وفقاً لنوع القرض، بالاضافة إلى أختلاف طرق السداد، مع تقديم تلك القروض لمستحقيها وفقاً لشروط ومعايير تم وضعها بمعرفت البنك.

يذكر أيضاً أن بنك التنمية الاجتماعية قد قدم أعفاءات سابقة على بعض السعوديين بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين، هؤلاء من تعثروا فى تسديد الاقساط الشهرية للقرض، بعد التأكد من تعرضهم للأزمة الاقتصادية تزامناً مع أزمة كورونا، وقد تم إعلان أسماء المعفيين من سداد الاقساط الشهرية على الموقع الرسمي للبنك سابقاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *