التخلص من برودة القدمين في فصل الشتاء

التخلص من برودة القدمين في فصل الشتاء

التخلص من برودة القدمين، في فصل الشتاء نجد أن الأطراف من الأيدي والقدمين تصاب بدرجة من البرودة تسبب إحساس مزعج ومؤلم لدى البعض، وقد يكون لذلك بعض الأسباب العلمية منها عدم وصول نسبة كافية من الأكسجين للأطراف، أو لسوء التغذية، أو لعدم ارتداء الملابس الكافية للتدفئة، والكثير والكثير من الأسباب الأخرى، ولكن هل يمكن تدفئة القدمين في الشتاء؟، نعم بخطوات بسيطة يمكن الحصول على دفئ القدمين واليدين كذلك في فصل الشتاء للمصابين ببرودة الأطراف.

أفكار لتدفئة القدمين الباردتين

تساعد الأفكار والخطوات التالية في تدفئة القدمين عند الإصابة بالبرودة، وبالتالي تعمل على تدفئة الجسم أثناء البرد القارس، وفي حالة عدم استجابة الجسم لأي من الطرق التالية يجب زيارة الطبيب للتعرف على السبب وراء هذا، ومنها:

التخلص من برودة القدمين

  1. تحريك أصابع القدمين باتجاهات دائرية عشوائية مع الساق، حتى تكون مثل التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية وتوصيل الدم والأكسجين بدرجة كافية لتلك المنطقة.
  2. شراء الجوارب القطنية السميكة وخاصة اللكلوك وهو عبارة عن شبشب مبطن ذو سمك أرضي، يمنع وصول القدمين للأرض وبالتالي يعزلها عن البرودة، ويحيط القدم بجو دافئ، مع الحرص على عدم ارتداء الجوارب أو اللكلوك ضيقًا لأنه بذلك يقلل من وصول الدم للقدمين.
  3. السوائل الدافئة في فصل الشتاء هي تجربة رائعة إذ أنها تعمل على تدفئة الجسم بأكمله ليس فقط القدمين والأطراف، مثل تناول الزنجبيل أو الينسون أو النعناع أو القرفة أو السحلب، وكذلك شوربات الشتاء العديدة منها شوربة العدس، مع التقليل من شرب السوائل المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي لأنه تقلل من نشاط الدورة الدموية.
  4. ترطيب القدمين بكريم مرطب مناسب لنوع البشرة، فهو بذلك يعمل مثل المساج للقدمين أثناء تدليك المرطب على القدمين، وأيضًا يقلل من جفاف الجلد في الشتاء.
  5. اتباع نظام صحي غذائي يومي ويكون غني بالبروتين والألياف الموجودة في الفاكهة والخضروات، وأن يكون قليل الدهون والأملاح.
  6. تجهيز حمام مائي دافئ للقدمين فقط، ويتم وضع القدمين بذلك الحمام لفترة حتى تبرد المياه.
  7. في حالة التعود على التدخين فإن يجب التوقف فورًا لأن برودة الأطراف إحدى أعراض التدخين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *