المرور يحدد آلية حجز المواعيد عبر نظام أبشر

المرور يحدد آلية حجز المواعيد عبر نظام أبشر

تحديد آلية حجز المواعيد في نظام أبشر، قد حددت هيئة المرور في المملكة العربية السعودية الآلية التي سوف يتم بها الحجز للمواعيد الخاصة بالمرور، وكان ذلك قد تم عن طريق عمل موقع عبر الإنترنت والمنصة أبشر للتسهيل على المستفيدين من حجز المرور، و أصدرت هيئة المرور بعض التقارير التي تخص آلية حجز المواعيد، وهذا ما سوف نراه في هذا المقال.

إعلان هيئة المرور عن طريقة الحجز

  • كانت قد أعلنت هيئة المرور في تقريرها الخاص التي قد أعلنت عنه عبر الموقع تويتر الخاص بها أنه يمكن الآن الحجز عن طريق الإنترنت وعن طريق المنصة الإلكترونية التي قد قامت بعملها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • قالت هيئة المرور في بيانها الرسمي عبر موقع تويتر أنه بمجرد التسجيل عبر المنصة الإلكترونية أبشر، سيتم مراجعة جميع وكافة إدارات المرور في جميع المناطق التي توجد في المملكة العربية السعودية، وأيضًا سوف يشمل ذلك قيام المستفيد من الدخول عبر الحساب الرسمي لمنصة أبشر.
  • يتم بعد ذلك إختيار كلمة المرور التي يريدها صاحب الحجز لكي تكون هي كلمة المرور الخاصة به.

نظام أبشر

  • استكملت هيئة المرور بيانها موضحة ً به أن استكمال باقي إجراءات حجز الموعد الذي يريده المواطن المستفيد يجب أن يتضمن الحصول على كلمة المرور أيضًا، ثم يتم حجز موعد جديد له عبر المنصة، ثم يتم اختيار الخدمة المطلوبة، والموعد والفرع، ويتم بعد ذلك التأكيد على الموعد لكي تظهر فيما بعد للمستفيد من هيئة المرور بمثابة تذكرة له بالموعد.

ما هو نظام أبشر

  • نظام أبشر هو نظام إلكتروني قامت وزارة الداخلية بإطلاقه وعمله لكي يسهل ويتيح لجميع المواطنين والسعودين أو المواطنين المقيمين إجراء جميع المعاملات التي تخصهم، وذلك دون الحاجة إلى إجراء المعاملات الخاصة، ومن دون الحاجة إلى مراجعة جميع إدارات المرور.
  • يقوم نظام أبشر بربط جميع القطاعات الإلكترونية، ويقوم فيه بتقديم الخدمة لحوالي 11مليون مشترك في النظام، ويتم بها تقديم حوالي 160 خدمة إلكترونية والتي تكون مجانًا وعلى مدار 24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *