طريقة عمل مكياج صباحي ناعم للجامعة وللعمل للمبتدئات خطوة بخطوة

طريقة عمل مكياج صباحي ناعم للجامعة وللعمل للمبتدئات خطوة بخطوة

طريقة عمل مكياج صباحي , في الفترة الصباحية يَجب أن تكون إطلالة المرأة ناعمة وهادئة، وبلمسات ماكياج دافئة، لا يجوز على الإطلاق الظهور في أول الصباح بمكياج صاخب، وبألوان مُتداخلة وغير مُتناسقة، لذا فكرنا اليوم أن نُقدم لكي أبسط خطوات وضع المكياج الصباحي الناعم بطرق سهلة التَطبيق في دقائق.

طريقة عمل مكياج صباحي

لا يُمكن بالطبع فور الاستيقاظ من النوم والوقوف أمام المرآة لساعات طويلة، لتطبيق المكياج، حتى المرأة العاملة تُريد الظهور بإطلالة قوية ولكن ناعمة في خطوات سريعة لا تَحتاج في تطبيقها سوى عدة دقائق، وتَلك أبسط الخطوات التي سَتجعلك تَحصلين على أفضل مكياج خفيف للصباح:-

الخطوة الأولى: تَطبيق المُرطب

بَعد التأكد من نظافة الوجه والقيام بتَجفيفه جيدًا، قومي بتَطبيق الكريم المٌرطب ويُفضل استعمال كريم مُرطب مٌلون يُساعد في تَرطيب البشرة، ويُوحد لونها، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس الضارة، وثابت لمدة طويلة، ويَتم تَطبيقه عن طريق وضع 5 نقاط على الجبهة ثم الوجنتين ثم الأنف والذقن، ثم القيام بمزجه بحركات خفيفة ومٌتساوية إما بالأصابع أو الفرشاة.

الخطوة الثانية: تَطبيق مكياج العين

مكياج العين هنا يُقصد به تغطية الهالات السوداء والانتفاخ والخطوط حول العين، ويُستخدم فيها الكونسيلر، ويَتم تَطبيقه عن طريق رسم مُثلث مَقلوب أسفل العين، بما في ذلك يُطبق على الزوايا الداخلية القريبة من الأنف، ويَتم استعمال الإصبع البنصر لدمجه بحركات خفيفة، ويَتم تَغطية أي عيوب أو بقع أو خطوط باستعمال القلم.

الخطوة الثالثة: وضع لمسات البرونز المٌضيئة

لا يُمكن تَطبيق البرونز على الوجه بالكامل، ولكن يَتم تَطبيق لمسات خفيفة، باستعمال فرشاة عريضة بشعيرات ناعمة، ويَتم فيها َتَطبيقه على الأماكن المٌراد إبراز جمالها أو تَحدد شكلها مثل عظام الوجنتين، وخط الفك، ويَتم مَزجه عن طريق كتابة رقم 3 باللغة الإنجليزية.

الخطوة الرابعة: ظلال العيون

يُفضل استخدام نوعًا كريمي يَسهل دمجه، وفي حالة الرغبة بالحصول على إطلالة ناعمة وبسيطة والأهم في وقت قصير لا يجوز استعمال أكثر من لون من ظلال العيون، والاكتفاء فقط بلون واحد فقط مثل اللون الأسمر الفاتح، أو الرمادي أو الرملي، ويَتم تَطبيقه على العيون الداخلية، ويُمكن استعمال إصبع في المزج لتَطبيقه على الزاوية الخارجية أيضًا.

الخطوة الخامسة: وضع الآيلاينر

يُساهم في الحصول على عيون جذابة، ويُفضل استعمال قلم مُحدد يَحتوي على مادة شمعية تَحمي العين، وُتٌساعد في الرسم سريعًا، ويَتم تَطبيقه على خط الماء بالعين فقط، وفور الانتهاء من وضعه سَتُلاحظين الفرق الواضح.

الخطوة السادسة: وضع الماسكرا

من الخطوات التي تٌحدث فارق كبير عند تَطبيق الماكياج لأنها تَجعل الرموش مرفوعة وقوية، ولهذا يُفضل استعمال فرشاة لها مُنحنى لرفع الرموش الاتجاه التصاعدي، ويَجب الاهتمام بالرموش العلوية والسفلية.

الخطوة السابعة: تحديد الحواجب

قد تَهمل بَعض السيدات تَهذيب الحواجب، ولكنها من الخطوات الهامة التي تٌكسب الوجه والعيون جمالًا إضافيًا، ولهذا يجب القيام بتمشيط الحواجب من المُنتصف والأسفل والأطراف، وفي حالة الحاجة يَتم ملء الفراغات، واستعمال مُثبت لتثبيت الشعر بمكانه.

الخطوة الثامنة: تَحديد الشفاه وتَوريد الخدود

عند تطبيق مكياج الشفاه يُفضل استخدام أحمر خدود كريمي واستعمال نفس لون الشفاه لإضافة جمال قوي وطبيعي وناعم أكثر، ويَتم تَطبيق مورد الخدود على عظام الوجنتين والخدود، والمنطقة السفلية، مع فركه بالأصابع أو الفرشاة بحركات خفيفة، بحركات تصاعدية عبر العظام، واحمر الشفاه يَجب أن يَكون لونه ناعم وفاتح.

وبالتالي إذا اتبعتي الخطوات السابق ذكرها ستحصلي عزيزتي على أفضل طريقة عمل مكياج صباحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *