طريقة عمل مكياج للعيون والخدود خطوة بخطوة للمبتدئات

طريقة عمل مكياج للعيون والخدود خطوة بخطوة للمبتدئات

طريقة عمل مكياج للعيون والخدود  يُفضل اختيار لون يٌبرز جمال الخدين، ويَتم استعمال الفرشاة، بوضع أحمر الخدود على أعلى الوجنتين، وعلى العظام بالوجنتين باتجاه المنطقة العلوية للجبهة، ويَتم وضع طبقتين الطبقة الأولى هي لوضع اللون أما الثانية فهي للحصول على مزيج من الكثافة اللون.

طريقة عمل مكياج للعيون والخدود

للحصول على لون خدود مُتوهجة، يَتم اختيار كريم أساس أو بودرة باللون الفضي أو الذهبي ووضعه بَمُستويات أعلى من الوجه، تَحديدًا فوق عظمة الوجنة، بالإضافة لوضعه على منطقة جسر الأنف، وفي مُنتصف الجبهة، ويُفضل استعمال فرشاة أثناء التَطبيق.

طريقة تَطبيق مكياج العين

قبل وضع اللون الذي تَتم اختياره يَجب استعمال كريم خافي العيوب، أو كريم أساس لاعتباره هو القاعدة الأولى للماكياج العيون، ويُفضل أن يَكون من النوع الثابت طويل الأمد، يُفضل اختيار لون مُناسب مع الإطلالة ولون الوجه، ويُستخدم فرشاة مُسطحة رقيقة.

وفي حالة مزجها مع لونًا آخر، يَتم مزجها بحركات دائرية، ولكن يُفضل من أجل الحصول على إطلالة هادئة وخفيفة والظهور بمظهر طبيعي استعمال لونًا واحدًا فقط.

طريقة تَطبيق كحل العين

أولًا: الكحل

يُمكن استعمال أي شكلًا من أشكال الكُحل المٌتاحة مثل قلم الكحل الثابت، أو الكحل الجل، أو الكحل السائل، يَتم تَطبيقه بداية من الزاوية الخارجية للعين، ثم السير بخط مٌستقيم وتَدريجي لحين الوصول للزاوية الخارجية، وللحصول على أفضل نَتيجة يُفصل استعمال قلم عين بسن مُدبب، أو باستعمال فرشاة مُدببة، مع الحرص على التأكيد على رسم الخلط بالمنطقة القريبة من خط الرموش للحصول على مكياج خفيف .

ثانيًا: الحواجب

لا يُمكن إهمال تَهذيب الحواجب، وتَزيينها باستعمال قلم الحواجب أو باستعمال ظل العيون بلون قريب من لون ظلال العيون.

ثالثًا: الماسكارا

لإنهاء تَطبيق مكياج العيون وضع الماسكارا، عن طريق وضع طبقة منها بداية من جذور الرموش مع القيام بلف العصا حتى الأطراف، والطريقة الصحيحة لوضعها هي البداية من الجذور وليس كما هو المُتعارف بوضعها على طول الرموش، لأن وضعها على الطول يَجعلها ثَقيلة من الأسفل، ولكن وضعها بالجذور يَجعلها تَبدو طويلة وكثيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *