وصفات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء سنتحدث عنها، وبالأخص خلال تلك الفترة من العام تحدث الكثير من التغيرات المناخية التي تؤثر بالسلب على طبيعية الشعر إذا لم يتم العناية به بشكل جيد، وللحفاظ على صحة الشعر وجاذبيته خلال الشتاء يجب عمل روتين للعناية سواء بشكل يومي أو أسبوعي، وليس هناك افضل من الوصفات والخلطات الطبيعية لمنحك شعر صحي ولامع وإليك أقوي وصفات العناية بالشعر بالمنزل، وبأقل التكاليف.

العناية بالشعر في الشتاء
العناية بالشعر في الشتاء

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء

يتعرض الشعر للجفاف خلال فترة الشتاء وتكون النتيجة تقصف أطرافه، وسهولة تكسره بسب حالة الضعف التي يكون عليها، وقد تظهر القشرة بشكل كبير خلال تلك الفترة، بسبب زيادة إفراز فروة الرأس للدهون، ومن مشاكل الشعر الشائعة أيضا خلال تلك الفترة تساقط الشعر الأمر يشبة تساقط أوراق الشجر فالشعر كالنبات يتأثر مع تغير فصول السنة.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر

وصفة طبيعية للعناية بالشعر خل التفاح

طريقة تحضير تلك الوصفة لا تحتاج لمكونات كثيرة فقط خل التفاح والماء، نضيف ملعقة من الخل إلى كوب ماء، ويستخدم هذا المزيج على الشعر كالشامبو، وفي حال كان الشعر طويل يمكن إضافة كمية أكبر من خل التفاح للحصول على نتيجة أفضل.

وصفة الأفاكادو وزيت الزيتون للعناية بالشعر

فوائد زيت الزيتون للعناية بالشعر معروفة منذ القدم، وفي تلك الخلطة سوف نستخدم ملعتان من زيت الزيتون، مع إضافة ملعقة من عسل النحل الأبيض، وحبة أفاكادو مهروسة وتمزج جميع المكونات معاً، ويوزع على الشعر بالتساوي ويغطي ويترك لمدة 30 دقيقة، ويشطف بعد ذلك بالماء.

وصفات طبيعية للشعر
وصفات طبيعية للشعر

وصفة جوز الهند والجرير لتكثيف الشعر

نتائج تلك الوصفة سريعة، حيث تعمل على تقليل سقوط الشعر وزيادة كثافته ولتحضيرها نحتاج إلى 3 ملاعق من الجرجير بعد تقطعية إلى قطع صغيرة، ويتم نقعه في زجاجة من زيت الزيتون لمدة يوم، بعد ذلك يصفى ويوزع على الشعر بالكامل، ويدلك به الشعر ويشطف بعد ذلك بالماء، وللحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة مرة على الأقل أسبوعياً، ومع الأستمرار عليها ستلاحظين الفرق.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء نتائج مضمونة
وصفات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء نتائج مضمونة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.