وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتساقط تعمل علي تقويته وتعزيز نموه

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتساقط تعمل علي تقويته وتعزيز نموه

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتساقط تعمل علي تقويته وتعزيز نموه، يحتاج الشعر إلي العناية الاهتمام دائماً للحفاظ عليه من التلف والتساقط ولكن عندما يبدأ فصل الشتاء وتنخفض درجات الحرارة يتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تتسبب في ضعفه مثل الجفاف نتيجة عدم الترطيب، ولذلك تلجأ الكثير من السيدات والفتيات إلي البحث عن أفضل الوسائل الممكنة للتخلص من كل مشاكل الشعر وكيفية علاجه، مثل المنتجات الطبية والكيميائية التي تؤدي إلي ضرر وتلف لفروة الرأس علي المدي البعيد كما أنها غالية الثمن وليست في متناول الجميع، ولهذا سوف أقدم لكم وصفات طبيعية تعمل علي تقوية الشعر وتعزز نموه وتحد من تساقطه وتمنحه الترطيب واللمعان.

أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر التالف والمتساقط وحل مشاكله

الطبيعة دائماً مليئه بالكثير من الوصفات المكونة من مواد طبيعية آمنة علي الشعر وتمنحه القوة والكثافة المطلوبة والتي لا تؤثر عليه كما أنها سهلة وبسيطة في تحضيرها وأيضاً غير مكلفة وهذه الوصفات هي

وصفة العسل وزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند علي الكثير من الفيتامينات والأحماض الهامة للشعر مما يزيد من قوة الشعر وتعزيز نموه ويزيد من فعاليته عند إضافة العسل إليه مما يساعد في ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل ونخلطهم جيداً ثم نضعه علي الشعر وهو رطب لمدة ساعة ويتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون علي الفيتامينات الهامة لصحة الشعر كما يحتوي علي الأحماض الدهنية التي تعمل علي تقوية الشعر وزيادة نموه وكثافته، كما يمنح الشعر النعومة واللمعان ويقلل من جفاف الشعر وفروة الرأس ويمكن إضافة الأفوكادو لتعزيز قوة الوصفة، وذلك لأن الأفوكادو يعمل علي نمو الشعر وإنبات الفراغات وتوفير الترطيب له.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج حبة أفوكادو بعد هرسها إلي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم توضع علي الشعر لمدة ساعة مع تغطية الشعر بغطاء للرأس وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو الطبيعي ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة بذور الكتان والليمون

تعد بذور الكتان من أفضل المكونات لعلاج الشعر التالف والمتساقط وذلك لأنها تحتوي علي فيتامينات عديدة وأحماض هامة لتقوية الشعر وزيادة نموه، كما تقلل من تساقط الشعر ومنع تقصفه في حين أن الليمون من أقوي المكونات التي تساعد في تطهير فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا الضارة مما تسمح بنمو الشعر.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع 4 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم تصفيتها وأخذ البذور ووضعها في كمية مناسبة من الماء علي نار ساخنة مع التقليب حتي نحصل علي قوام الجل، وبعد ذلك نضيف عصير الليمون ونغلق النار ونتركه حتي يبرد ثم يوضع الجل علي الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة،  ثم يغسل الشعر بالشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة البيض والمايونيز

البيض من المكونات التي تعزز من نمو الشعر وتقوى بصيلاته وجذوره مما يجعله قويا وغير متساقط، كما يمنحه النعومة واللمعان لاحتواءه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات المغذية للشعر، والمايونيز يحمي الشعر من التقصف ويمنحه نعومة الحرير.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع بيضة فى نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين من زيت الزيتون، ويتم خلط هذه المكونات جميعا حتى تتجانس مكونة خلطة طبيعية لتنعيم الشعر الجاف والخشن وتعالج الشعر التالف والمتساقط، يتم توزيع الخلطة علي الشعر ثم نتركها لمدة ساعة كاملة ثم يتم غسل الشعر بالماء لإزالة أثار الخلطة ثم يغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو والبلسم، ويتم تكرار وصفة البيض والمايونيز مرة واحدة كل أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *