اسرار فوائد زيت الزيتون للبشرة وشعر

اسرار فوائد زيت الزيتون للبشرة وشعر

 


  إليكى سيدتي الجميلة اسرار فوائد زيت الزيتون للبشره وشعر إذا كنت ترغبين في بشرة جميلة ونضرة وجذابه اكثر فأكثر فعليك باستخدام زيت الزيتون حيث أستخدم من قديم الزمان في عهد الفراعنة كانت تستخدمه كيلوباترا لما يحتويه على عناصر وفيتامينات غذائية ضرورية مضادة للأكسدة.

 اسرار فوائد زيت الزيتون للبشرة

حيث يحتوي  فوائد زيت الزيتون البكر على عناصر غذائية مفيدة للصحة:

  • فهو يحتوي بدرجه عاليه على مواد مضادة للأكسدة ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعيه الصحية للجسم ويتم تصنيعه بعد زراعة عن طريق الضغط على حبيبات الزيتون واستخراج الزيت منها يدخل هذا الزيت في استخدامات عديده منها
  • النظام الغذائي الصحي
  • مجال الجمال والعناية بالبشرة والشعر والأظافر بما يحتويه على فيتامينات هامة.

أهمية زيت الزيتون لبشره الوجه :

  1. غنى بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة نمو الخلايا السرطانية.
  2. غنى بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الشيخوخة المبكرة للبشره .
  3. زيت الزيتون عنى بفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون المفيدة لبشره الوجه مثل زيت فيتامين E ألدي يعالج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيمه.
  4. يساعد على ترطيب البشرة لما يحتويه من فيتامين – يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذر لما يحتويه من مواد مضاده للاكسده .
    – يحتوي زيت الزيتون على فيتامين ه الذي يمنع تساقط الشعر و يقوي بصيلات الشعر من جذورها ويعمل على تنشيط الدوره الدمويه .
    – يعمل زيت الزيتون على محاربه البكتيريا التي وصل الحمايه لفروه الشعر ليبقى نظيف حالي من اى عدوى بكتيريه مما يساعد على ازاله الحكه والالتهابات فروه الراس مضادة للأكسدة الذى يحمى البشرة من العوامل الخارجية مثل:الشمس والرياح.
  5. زيت الزيتون مقاوم جيد للشيخوخة المبكرة للبشره فى تقدم العمر والتى تظهر على هيئة خطوط دقيقه وتجاعيد زيت الزيتون يؤخر هذه العلامات لما يحتويه على فيتامين E هو مضاد قوي للأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد فيحفظها رطبه ويساعد على شد الجلد لمنع الشيخوخة المبكرة.
  6. يلطف من حروق الشمس التى تساعد على تهدئة وترطيب البشره .

فوائد زيت الزيتون للوجه وخاصة قبل النوم :

البشرة الدهنية : يساعد على تغذية البشرة الدهنية ونضاراتها ويساهم في تجديد خلايا بشرة الوجه حيث يتم وضع زيت الزيتون على البشرة الدهنية ونبدا فى تدليك البشرة الدهنية بعمق مما يساعد على توازن معدلات الحموضه والتخلص من الترسبات التى توجد على سطح البشرة .

البشرة الجافه : يقوم زيت الزيتون بتغذية البشرة من خلال الفيتامينات الموجودة به التى تعمل على إصلاح البشرة الناتج عن الجفاف المصابه به البشرة فيجب استخدام زيت الزيتون قبل النوم .

ويتم علاج الجفاف الذى تتعرض له البشرة بتدليك زيت الزيتون على البشرة حوالى 20 دقيقه حتى يتم امتصاص البشرة له ثم يتم غسيل البشرة بعده بالماء الدافئ.

تنظيف البشره الجافه من الشوائب خلط نصف كوب صغير من الزيت الزيتون مع ملعقة سكر ثم تدليك البشرة بشكل دائري لازاله الخلايا الميتة تصبح البشرة أكثر نعومة وصفاء .

 اسرار فوائد زيت الزيتون للبشره الحساسه : يخفف من التهابات البشرة عند الرجال بعد الحلاقة فهو يستخدم بديل طبيعي للكريمات مما يعود على البشرة بملمس ناعم ويساعد فى تقليل من اشعه الشمس فوق بنفسجيه على البشرة إذا مادم دهن البشرة بزيت الزيتون الذي يحمى من خطر السرطان ويعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها ويمنع ظهور التجاعيد مع مزج زيت الزيتون بالليمون ثم دهن البشرة.

– يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذر لما يحتويه من مواد مضاده للاكسده .
– يحتوي زيت الزيتون على فيتامين ه الذي يمنع تساقط الشعر و يقوي بصيلات الشعر من جذورها ويعمل على تنشيط الدورة الدموية .
– يعمل زيت الزيتون على محاربه البكتيريا التي الموجودة في  فروه الشعر ليبقى نظيف حالي من أي عدوى بكتيريه مما يساعد على إزالة الحكة والتهابات فروه الرأس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *