أدعية لتيسير الزواج الواردة في الكتاب والسنة للعزاب والعازبات

أدعية لتيسير الزواج الواردة في الكتاب والسنة للعزاب والعازبات

يعد الزواج من أهم مراحل حياة الإنسان وهو رغبة كل شاب وفتاة لذلك لابد من معرفة أدعية لتيسير الزواج وتردديدها دائماً فهناك الكثير من الادعية التي وردت في القرآن الكريم ومأخوذة عن النبي صل الله عليه وسلم والصحابة تساعد على تسهيل الزواج ،تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا تلك الأدعية الهامة.

أدعية لتيسير الزواج

أدعية هامة للزواج:

  • اللهم ازرقني زوجاً صالحاً ويسر لي أمري بالزواج اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم زدني قربا إليك اللهم زدني قربًا إليك اللهم زدني قربا إليك، اللهم اجعلني من الصابرين اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين الناس كبيراً.
  • اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهموم يا فارج الغموم اللهمّ زوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

أدعية لتيسير الزواجأدعية لتيسير الزواج مستجابة:

  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي وهواني على الناس يا ربّ العالمين أنت ربّ المستضعفين وأنت أرحم الرّاحمين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة أن يحلَّ عليّ غضبك أو أن ينزل بي سخطك لك العُتبى حتّى ترضى.
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *