تشقق كعبي القدم وطريقة العلاج

تشقق كعبي القدم وطريقة العلاج

تشقق كعبي القدم، تعتبر حالة تشقق كعبي القدم من الأمراض الغير خطيرة على الإطلاق، ولكنها تصيب المنطقة الخلفية من القدمين مما يجعلها صلبة ومتشققة وقد تسبب بعض الآلام لبعض الأفراد، ولكنها تنتج لأسباب محددة نذكرها لكم وكذلك طريقة العلاج الصحيحة لها للحصول على قدمين ناعمتين بدون تشقق.

ما هو تشقق كعب القدم؟

يحدث تشقق القدمين نتيجة لأسباب وعوامل محددة مثل قلة الاهتمام بتنظيف القدمين وغسلهما بشكل صحيح على مدار اليوم، أو بسبب الحالة الصحية للشخص وعدم اهتمامه بها، وتحدث على شكل خطوط مفتوحة بجانب بعضها البعض، في بعض الأوقات قد ينتج عنها نزيف أو وجود الدماء بتلك الخطوط في الحالات الشديدة من الإصابة بتشقق الكعبين، ويعتبر وجود تلك التشققات من العلامات الغير صحية والخطيرة إذ أنها تسمح بوصول الكثير من الملوثات لداخل تلك التشققات وتصل لأعماق كبيرة، مما يسبب عنها بعض المشاكل والمخاطر الصحية الأخرى.

طرق علاج تشقق الكعبين

تشقق كعبي القدم

عندما نمر بأي مرض ندعو الله بأن يعفو عنا ويشفينا من ذلك المرض مهما كان بسيطًا، لذلك الدعاء واجب وبدونه لا يكون هناك شفاء، ومن ثم يمكن علاج تشقق كعبي القدم من خلال بعض الوصفات والطرق المنزلية الفعالة التي تقضي على تلك التشققات في فترة بسيطة وللأبد وهي:

  1. استخدام زيت الزيتون لعلاج تشقق القدم، حيث يمكن تطبيق كمية بسيطة منه على المناطق المصابة بالتشققات وتدليكها كلها وبشكل جيد قبل الذهاب للنوم دون غسلها.
  2. تطبيق خليط من الماء وعصير الليمون والملح والجلسرين وماء الورد، على منطقة كعبي القدم المصابة بالتشققات، حيث يمكن استخدامها على مدار اليوم وتطبيقها على القدم والمنطقة المصابة بالتشققات.
  3. وكذلك خليط عصير الليمون والفازلين من الطرق الشهيرة للقضاء على تشققات كعب القدم، وتلاحظ نتيجة اختفاء تلك التشققات بعد فترة قصيرة من استخدام الخليط.
  4. ويمكن أيضًا استخدام خلط الموز مع الأفوكادو، حيث نستخدم نصف ثمرة من كل منهما، ونمزجهم معًا ومن ثم نطبق المزيج على القدم لنصف ساعة وبعدها تغسل القدم بالماء جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *