تقسيط سيارات بدون كفيل بالمملكة السعودية وأهم الطرق بالتفصيل

تقسيط سيارات بدون كفيل بالمملكة السعودية وأهم الطرق بالتفصيل

تقسيط سيارات بدون كفيل ,  يَبحث الوافدين في السعودية عن طرق شراء سيارة لتسهيل تَنقلهم في أنحاء المملكة، وبَعد إعلان إمكانية التقسيط من معارض السيارات في المملكة العربية السعودية، ازداد البحث عن شروط تقسيط بدون كفيل، والتي سَنستعرض لكم اليوم أبرز النقاط حول هذا الموضوع.

تقسيط سيارات بدون كفيل

قدمت معارض السيارات بالسعودية عروض تُساعد الوافدين أو المقيمين بشراء السيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة، بأسعار مناسبة حسب إمكانياتهم، بمختلف الفئات السعرية.

بالإضافة إلى توفير خدمة التقسيط بدون مقدم، بَعقد يَشمل كل المعلومات الخاصة بالسيارة ووصفها، بالإضافة إلى تَحديد قيمة التقسيط، وعدد الأقساط، وتَحديد طريقة سداد الأقساط، ودفع 1% من ثمن السيارة كرسوم ادارية من سعر السيارة.

طرق تقسيط السيارات في السعودية بدون كفيل

يَتوفر ثلاث طرق يُمكن الاختيار منها لشراء سيارة من أحد المعارض من السعودية وتقسيط ثمنها، والتي تَتمثل في:-

الطريقة الأولى: التقسيط والتمويل

في تلك الطريقة بَعد قيام الشخص باختيار السيارة، من يَقوم بالشراء البنك، ويَتم تًسجيل الاسم باسمه، شرط أن يَكون راتب العميل يَتراوح من 1900 ريال سعودي إلى 8000 ريال سعودية، حتى يَستطيع البنك تَحصيل قيمة القسط.

والحصول على عمولة الربح التي تبدأ من 2.69% إلى 13.79%، وبَعدها يَقوم البنك بإصدار كل التصاريح مثل قيادة السيارة، كما لا يُمكن الذهاب للصيانة في حالة وجود عطل إلا بَعد مراجعة البنك لإبلاغه، حتى انتهاء كل قيمة الأقساط وامتلاك السيارة.

الطريقة الثانية: التَقسيط والتمويل الشخصي

تَختلف هذه الطريقة عن الأولى تمامًا، لأن السيارة يَتم تَسجيلها باسم العميل، وليس البنك، كما أنه يَتمتع بالحرية في الصيانة، بالإضافة إلى استلام السيارة في نفس يوم التعاقد، شرط أن يَكون الراتب يَتراوح من 1900 ريال سعودي إلى 3000 ريال سعودي، ويَحصل صاحب المعرض بعائد ربح يَتراوح من 1.19% إلى 12.44%.

الطريقة الثالثة: تأجير السيارة وتَملكيها فيما بَعد

يَختار هذه الطريقة بالأشخاص مَحدودي الدخل، لأن صاحب المعرض يُقدم عقدين العقد الأول عقد إيجار للعميل، والثاني وعد بالتمليك بَعد انتهاء مَدة تسديد الأقساط، ولا يَتم نَقل السيارة في ملكية العميل إلا بَعد تَسديد آخر قسط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *