تبييض الأسنان بوصفات طبيعية تحضر في المنزل بسرعة

تبييض الأسنان بوصفات طبيعية تحضر في المنزل بسرعة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اصفرار وسواد الأسنان ويبحثون عن الحلول السهلة والطبيعة لتلك المشكلة حيث يحلم الجميع بأسنان ناصعة البياض من أجل ابتسامة مشرقة وخير ما نلجئ إليه لعلاج مشكلة الاصفرار هي الوصفات الطبيعية الآمنة والتي ليس لها أي أضرار من استخدامها ومن خلال تلك المقالة سوف نقدم لكم أهم الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل من أجل تبييض الأسنان والقضاء على الاصفرار.

تبييض الأسنان بوصفات طبيعية

من أجل التمتع بالثقة أثناء الابتسامة والضحك والحصول على أسنان بيضاء وجميلة نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية السهلة والغير مكلفة من أجل تبييض الأسنان.

قشر الموز أو البرتقال

أثبت قشر الموز وقشر البرتقال فاعليته في القضاء على اصفرار الأسنان حيث يعتبر قشر الموز وقشر البرتقال من العناصر الغنية بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم والتي لها دور كبير في تجميل الأسنان وحمايتها من تراكم الجراثيم عليها.

طريقة الاستخدام:

  • يتم استخدام قشر الموز أو البرتقال الجيد في فرك الأسنان مرة كل يوم قبل النوم وذلك من أجل التمتع بنتيجة مذهلة.

وصفة صودا الخبز مع الليمون

لصودا الخبز فاعلية كبيرة في علاج اصفرار الأسنان وحمايتها من الكائنات الدقيقة والجراثيم التي تتراكم وتسبب مشكلات كبيرة للأسنان والليمون له فوائد كثيرة ومتعددة ويساعد على تبييض الأسنان.

طريقة الاستخدام:

  • يتم عمل معجون أسنان من صودا الخبز والليمون حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من عصير الليمون وخلطهم جيداً ثم نغمس فرشاة الأسنان بالخليط ويتم فرك الأسنان ببطء لمدة تتراوح من أربع إلى خمس دقائق وتشطف الأسنان جيداً بالماء.
  • تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على نتائج مذهلة.

معجون الفراولة

تساعد الفراولة على القضاء على اصفرار الأسنان حيث تحتوي فيتامينات تنظف وتقوي الأسنان.

طريقة الاستخدام:

  • يجب أن نحضر ثمر طازجة من الفراولة ونهرسها بالشوكة جيداً حتى تصبح خليط متماسك ويتم فرك الأسنان بها ببطء لمدة خمس دقائق وتترك معجون الفراولة على الأسنان لمدة ربع ساعة ثم يتم غسلها بالماء.
  • تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

الكركم

يستخدم الكركم في القضاء على اصفرار الأسنان حيث يحتوي على العناصر المتكاملة التي تقوي الأسنان وتحمي اللثة ويحارب نمو البكتيريا على الأسنان حيث يتم استخدامه من خلال غمس فرشاة الأسنان في القليل من الكركم  ثم غسل الأسنان بالفرشاة بالطريقة الصحيحة وتركها لبضع دقائق معدودة بعدها يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون ثم تشطف جيداً بالماء وستلاحظين الفرق في غضون أيام قليلة.

نصائح للعناية اليومية بالأسنان

  1. يجب الحرص على الذهاب لطبيب الأسنان كل فترة.
  2. الحرص على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على الأقل.
  3. الابتعاد عن التدخين وعدم الإكثار من شرب الشاي والقهوة.
  4. عدم الإكثار من تناول الحلويات والأطعمة التي تؤذي الأسنان.
  5. الحرص على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الثمينة التي تقوي الأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *