الفرق بين أعراض نزلات البرد وأعراض كورونا

الفرق بين أعراض نزلات البرد وأعراض كورونا

أعراض نزلات البرد وأعراض كورونا، مع اقتراب فصل الشتاء يصاب الكثير من الأفراد بنزلات برد طبيعية مثل المعتاد، نتيجة التعرض من الدفئ للبرودة ولضعف مناعة الفرد، ولكن في ظل الفترة الحالية وخوف الجميع من فيروس كورونا المنتشر، أصبح كل فرد يصاب بنزلة برد يعتقد أنها كورونا، لذلك قامت مجموعة من الباحثين بدراسة الفرق بين أعراض الإصابة بفيروس كورونا وأعراض الإصابة بنزلة برد، حتى يمكن التفريق بينهما ولا يشعر الكثير منا بالقلق دون سبب.

الفرق بين أعراض كورونا وأعراض نزلة البرد

بعد تجربة العديد من التجارب على أشخاص مصابين بنزلة برد عادية وآخرين مصابين بفيروس كورونا، وجدوا أن:

  • حاسة الشم

فقد الإحساس بحاسة الشم عند الإصابة بفيروس Covid 19 يكون مفاجئ وبشكل قوي، على الرغم أن بعض المصابين حتى الآن يمكنهم الشم بشكل طبيعي دون مشاكل بالأنف، على عكس نزلة البرد التي تجعل الأنف مزكومًا أو سائلًا.

أعراض نزلات البرد وأعراض كورونا

  • حاسة التذوق

ففقدان حاسة التذوق هو أكثر ما يميز الإصابة بفيروس كورونا، حيث يكون هناك فقد تام للشعور بالطعام والتمييز ما بين الحلو واللاذع، وتم إرجاع ذلك إلى تأثير الفيروس على خلايا الجسم والتذوق العصبية، ولكن في نزلة البرد غالبًا ما يكون هناك فقد بسيط لجلسة التذوق.

فقدان حاستي الشم والتذوق لمصابي فيروس كورونا

بعد تجربة أقامها بروفيسور فيلبوت على 30 متطوع، منهم المصابين بفيروس كورونا والمصابين بنزلة برد والأصحاء، وجد أن أكثر الفئات المتضررة في حاسة الشم والتذوق هم مصابي فيروس كورونا، وأوضح أنه يمكن التمييز بين فيروس كورونا ونزلة البرد من خلال تجربة قوة حاسة الشم وكذلك التذوق في المنزل، ولكن لا يتم الاعتماد على ذلك بدون عمل الفحوصات الطبية المطلوبة.

وتم نشر أن للفيروس إنزيمات معينة به، ووجد أن بمنطقة الأنف هناك نسبة أكبر من إنزيم ACE-2، وعرف بأنه نقطة دخول سارس كوف 2 إلى الجسم وهو ما يسبب فقد حاسة الشم، وبالجدير بالذكر أن تلك الحواس تعود من جديد بعد الشفاء.

أعراض فيروس كورونا

  • السعال القوي المستمر بدون بلغم.
  • زيادة حرارة الجسم عن الطبيعي.
  • فقد تام للتذوق والشم.

لمن يشعر بأي من الأعراض السابقة عليه عزل نفسه حتى يتحقق من ذلك، وكذلك عزل من خالطه لحين التأكد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *