طريقة عمل بروستد البيك المقرمش وسر خلطة البيك الاصلية وجميع البهارات بالتفصيل

طريقة عمل بروستد البيك المقرمش وسر خلطة البيك الاصلية وجميع البهارات بالتفصيل

بروستد البيك المقرمش من أكثر أنواع الدجاج المقرمش المقلي شهرة، وذلك لطعمه المميز، حيث ترغب كل أم دائماً في تحضير وجبات مختلفة لأبنائها، لذا تبحث عن أجدد وأحدث الأكلات وطرق إعدادها كي تحصل على نفس النكهة المميزة في المطعم تماماً وبمكونات ذات جودة عالية ولضمان النظافة في خطوات التحضير والإعداد.

بروستد البيك

المكونات هي خمس قطع من الدجاج، وكمية مناسبة من الدقيق، وكوب ونصف من الكورن فليكس، وملعقتان كبيرتان من الخل، وكمية مناسبة من الماء، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة، وأربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل، وثلاث بيضات، وملعقتان صغيرتان من البصل البودرة، وملعقة كبيرة من الثوم البودرة، ونصف ملعقة من البابريكا، وملعقتان كبيرتان من الملح، ونصف ملعقة من الفلفل الحار، وربع ملعقة من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

طريقة عمل بروستد البيك

نغسل الدجاج جيداً بالماء، ثم نضع في وعاء عميق كلاً من الحليب البودرة، والبصل البودرة، والثوم البودرة، والخل، والبابريكا ويتم خلطهم جيداً،ـ ثم نضيف إلى المزيج السابق الملح، والفلفل الأسود، والفلفل الحار، والزنجبيل، والماء ويتم تقليبهم جيداً حتى تمزج المكونات مع بعضها.

نضيف الخليط السابق على الدجاج ونضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن خمس ساعات حتى يُتبل الدجاج، ثم نخفق البيض ثم نضيف إليه الملح، والفلفل الأسود، والحليب السائل، ثم نغمس الدجاج في الدقيق ثم نضعه في مزيج البيض والكورن فليكس ثم نضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة.

نضع قدر على نار متوسطة درجة الحرارة ويضاف إليه كمية مناسبة من الزيت ويترك حتى يسخن، ثم نقلي دجاج البيك في الزيت الساخن ويترك حتى يصبح لونه ذهبياً، ويمكن تقديمه مع الثومية السوري المميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *