هيئة البريد السعودي وطريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بالفرد

هيئة البريد السعودي وطريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بالفرد

تعد هيئة البريد السعودي من أهم وأحد المؤسسات الرئيسية في المملكة العربية السعودية وذلك لأنه يتزامن تأسيسها مع بداية تأسيس المملكة، وقد تم إنشاء تلك المؤسسة لتقديم خدمات مختلفة للمواطنين من أجل تسهيل الحياة مع ربط تلك الخدمات بخدمات تكنولوجية وأفكار التطور الإلكتروني الذي ترغب الحكومة بالسعودية الوصول إليه بحلول عام 2030 م، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو أهم خدمات المؤسسة وكيفية الحصول على رقم صندوق بريد لديهم.

هيئة البريد السعودي

أهم خدمات المؤسسة:

تعد هذة المؤسسة هي الأهم والأفضل في المملكة العربية السعودية والتي تقدم الكثير من الخدمات تتمثل في تبادل الأموال والرسائل بالإضافة إلى أنه عن طريق تلك المؤسسة يمكنك إرسال الطرود واستقبال وإرسال الرسائل داخل وخارج المملكة بسهولة.

مع تطور التكنولوجيا وفرت هيئة البريد كافة خدماتها على الإنترنت بحيث يمكن لأي مواطن مستفيد من الهيئة الدخول على موقعها الإلكتروني على الإنترنت والحصول على كافة الخدمات المتاحة والاستفسارات إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الهيئة والتزاحم تسهيلاً على المواطنين وحماية لهم في ظل الظروف الراهنة والناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

تهتم مؤسسة البريد بتوفير عدد كبير من البوبات الإلكترونية مناسبة ومتوفرة على جميع الأجهزة الإلكترونية بأنواعها حيث يمكنك فتح الموقع الرسمي لها على هاتفك المحمول أو الحاسوب بكل سهولة بضغطة أصبع واحدة وكل ما تحتاجه هو وجود شبكة انترنت على هاتفك.

قامت المؤسسة بإنشاء مجموعة من الصناديق البريدية وتختلف على حسب الهوية وشكل المعاملات البريدية ،أشهر تلم الصناديق صندوق الأفراد وصندوق الأعمال وصندوق القطاع الحكومي.

يمكن لأي مواطن سعودي الاشتراك في هذه الصناديق والحصول على جميع الخدمات المتاحة حيث يمكنك إنشاء حساب عن طريق دفع مائة ريال سعودي بالإضافة إلى ثلاثين ريال سعودي مقابل كل فرد من اسرتك تريد إدخاله إلى الخدمة، أما بالنسبة لرسوم الشركة فيصل الاشتراك الأساسي بها إلى ألف ريال سعودي للفرع الرئيسي ثم دفع ثلاثمائة  ريال سعودي للفروع التابعة إلى الاشتراك الرسمي.

هيئة البريد السعودي

طريقة معرفة صندوق البريد الخاص بك التابع إلى هيئة البريد السعودي:

يمكنك بكل سهولة معرفة رقمك البريدي من جوالك المحمول دون الحاجة إلى أي جهد وذلك بعدة خطوات بسيطة وهي:

  1. تعرف على رقمك البريدي من خلال الدخول على الإنترنت لذلك تحقق من سرعة الإنترنت لديك.
  2. أدخل على موقع الخرائط الوطني والذي ستجده في هذا الرابط.
  3. قم بالبحث في الخريطة المتوفرة أمامك عن موقعك مع الحرص على تحديد الموقع على الخريطة بصورة صحيحة.
  4. من السهل جداً استخدام الخريطة حيث يمكنك معرفة شارعك عن طريق البحث عن أهم المحلات والأماكن المشهورة القريبة من المكان.
  5. بعد تحديد الموقع اضغط على كلمة البحث سيتم بعد ذلك إظهار رقم الصندوق البريدي بعد تحميل الصفحة لذلك عليك الانتظار قليلاً.

بعد معرفة رقم الصندوق البريدي الخاص بك يمكنك التأكد من صحة هذا الرقم بعدة خطوات بسيطة:

  1. ادخل على الصفحة الرسمية للبريد السعودي والتي ستجدها في هذا الرابط.
  2. ستجد في الشريط أعلى الصفحة خيار الأدوات المساعدة اضغط عليها.
  3. اختر أمكانية التحقق من رقم الصندوق البريدي.
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي رقم المدينة ورقم الصندوق البريدي الذي تريد التحقق منه.
  5. أضغط على كلمة التحقق وسيظهر لك الموقع الذي يشير إلى رقم الصندوق وبعدها يمكنك  تأكد من الرمز والموقع وذلك طبقاً لموقعك.

يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني في أي وقت بكل بساطة والاستفسار عن أي شئ أو في حالة عدم توفر الإنترنت أو وجود مشكلة فيه أو لا تستطيع الوصول إلى رقم البريد إلكترونياً يمكنك التواصل مكنك التواصل عن طريق الاتصال برقم 920005700  ،ويمكنك أيضاً زيارة أقرب فرع للمؤسسة مع الحرص على إحضار جميع بياناتك الشخصية حتى تستطيع الحصول على رقم الصندوق البريدي الخاص بك.

هيئة البريد السعودي

أرقام الصناديق البريدية لمحافظات المملكة العربية السعودية:

هناك طريقة أخرى لمعرفة رقم صندوقك البريدي حيث يمكنك عبر التعرف على تلك الأرقام الحصول على رقم الصندوق البريدي الخاص بك  والتي ستجدها في قائمة الموقع الرسمي السعودي للبريد وهي:
  • رقم صندوق بريد الرياض: 11461.
  • رقم صندوق بريد مكة: 21955.
  • رقم صندوق بريد الدمام: 31146.
  • رقم صندوق بريد الخرج: 11942.
  • رقم صندوق بريد الأحساء: 31982.
  • رقم صندوق بريد المدينة المنورة: 41311.
  • رقم صندوق بريد جازان: 45142.
  • رقم صندوق بريد جدة: 21442.
  • رقم صندوق بريد الطائف: 21944.
  • رقم صندوق بريد ينبع: 41912.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *