طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر،   يعتبر الشعر أحد أهم النعم التي تهتم بها الإناث بشكل خاص ولكن يهتم به الرجال كذلك، والتي هي بمثابة الهبة العظيمة التي يجب المحافظة عليها، كما يجب أن نشكر الله تعالى عليها، كما أنه هو التاج الذي يلتزم به الرجال والنساء، ويتفننون في تزيينه وتغير ألوانه، وتوجد العديد من ألوان الشعر التي يمكن تغير الشعر إليها، ليتناسب مع بشرة الشخص ولونه سواء كان رجلًا أم امرأة.
وقد أصبح استخدام صبغات الشعر من الأمور الشائع تواجدها بين الرجال والنساء، بل أنها تعد عادة إلي كونها سمة عامة بين الناس، وقد أصبح لها العديد من الصور والإضافات التي يمكن استخدامها مع الصبغة بالإضافة إلي سهولة استخدامها، كما أنه أصبح من السهل إزالتها من الشعر بعد عدة دقائق أو بعد ساعة علي شكل أكثر، فالأمر لا يتعدى مزج الصبغة مع الشعر ثم غسلها.

ما هي الصبغة وما هو طريقة وضعها؟

طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر

تعرف صبغة الشعر بأنها ما يمكن تغير لون وشكل الشعر به، وذلك من خلال وضع بعض ألوان الشعر علي بصيلاته، والتي بطبيعتها تعمل على تغيير لون الشعر من الأصفر مثلاً إلى الأسود أو العكس، كما يمكن صبغ جزء من الشعر بلون وصبغ النصف الآخر بلون آخر مختلف، وأكثر فئة استخدام  لهذه الصبغات هم العاملين في مجال التمثيل،حيث يمكن للون الشعر إعطاء سمة مختلف للشخصية بما يتناسب مع الدور المحدد لها.

ما هي طريقة مزج الألوان لصبغ الشعر؟

تتغير نسبة صبغة الشعر حسب درجة اللون الذي يرغب الشخص في تحديده، حيث يتم مزج نسب الصبغات مع بعضها البعض، ثم تخلط جيدًا حتى حسب درجة اللون التي تريد أن يظهر لون الشعر بها، ومن أمثلة هذا:

  • اللون البني الشوكولاتة الفاتح: ويمكن الحصول على هذا اللون عندما نقوم بمزج اللون البني الشوكولاتة الفاتح مع اللون الأشقر الثلجي، ولكن يجب مراعاة إضافة أربعين بالمئة من الأكسجين.
  • اللون البني المحمر: ونحصل على هذا اللون عندما نقوم بمزج الخريفي المتوسط مع الأشقر الثلجي، ثم نقوم بإضافة مقدار ثلاثين بالمئة من الأكسجين.
  • اللون العسلي الفاتح: ونحصل على هذا اللون من خلال مزج اللون الأشقر البندقي مع الأشقر الثلجي الفاتح، ثم نقوم بإضافة مقدار ثلاثين بالمئة من الأكسجين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *