طريقة عمل معجنات الثوم والجبنة بطريقة شهية في المنزل

طريقة عمل معجنات الثوم والجبنة بطريقة شهية في المنزل

 ‏طريقة عمل معجنات الثوم والجبنة بطريقة شهية في المنزل، ‏تعتبر المعجنات من أكثر الوجبات التي تحب الكثير من الأمهات تجهيزها في المنزل حتى يتناولها أطفالها وتقوم بتجهيزها بطرق مختلفة ومتنوعة وحشوها بمكونات مفيدة لصحة الجسم، وسوف يحب تناولها الكثير من الأطفال حيث يمكن تناولها على وجبة الإفطار أو العشاء أو على مدار اليوم، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقة عمل معجنات الثوم والجبن في المنزل بطريقة صحية وشهية.

 ‏طريقة عمل معجنات الثوم والجبن

‏مكونات، 3 أكواب ونصف من الدقيق وملعقة من الخميرة وقليل من الملح والسكر وربع كوب من الماء ونضع كوب من الزبدة وكوب وربع من اللبن وبيضة واحدة.

‏مكونات الحشو، ‏4 فصوص ثوم ونصف كوب زبده وملعقتين من البقدونس والفلفل الألوان وثلث كوب جبن بارميزان مبشور.

 ‏خطوات تجهيز معجنات الثوم والجبنة

‏أولا يتم تجهيز الهجانة الكهربائية وأضافة فيها كافة المكونات الخاصة بالعجينة وهي الدقيق والخميرة والملح والسكر وزبده واللبن والبيضة وتقلب المكونات مع بعضها ثم اضافة الماء، تدريجيا حتى تصبح العجينة متجانس وبعد ذلك يتم وضعها في وعاء متوسط وتخطيطها حتى تتخمر.

‏في الخطوة التالية يتم تجهيز الحشو بوضع الزبدة في مقلاة الصغير أو إضافة الثوم والبقدونس ثم يتم وضع على العجين بعد تشكيله على حسب الشكل الذي ترغبين به، واضافة عليه الجبنة البارميزان ووضعها في الفرن على نار متوسطة حتى ينضج ويتم تناول وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *