التخطي إلى المحتوى

موقع سكنات عدل 2 ، يبدأ مكتتبي عدل 2 لسنة 2013 و عدل 1 لسنة 2001 -2002 سحب اوامر بالدفع وذلك لعدة ولايات جزائرية من مقر المديريات الولائية، وفقا لما حدده إعلان الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل “AADL” ، وفقا للتواريخ والأماكن المنشورة عبر موقع سكنات عدل لمكتتبي عدل 1 وعدل 2.

مكتتبو برنامج عدل 1 وعدل 2 ، سيكون بإمكانهم اختيار مواقع سكناتهم بصيغة البيع بالإيجار  بالتحديد لمكتتبي برنامج عدل 2 لسنة 2013 والبالغ عددهم 461 ألف مكتتب، من خلال بطاقات الاختبارات، فيما سيستدعى مكتتبي عدل 1 لسداد الشطر الرابع من المتبقيين من لم يسددوا وذلك تمهيداً لتسليمهم مفاتيح شققهم بداية من 25 سبتمبر 2016، وذلك ابتداءً من يوم 5 سبتمبر 2016، وسنوفر لكم روابط موقع سكنات عدل وما يخص قرارات التخصيص بنهاية الموضوع.

موقع سكنات عدل لسحب أوامر دفع عدل 2 وعدل 1

أشارت إعلان الوكالة الوطنية لتحسين السكن التبعة لوزارة السكن والعمران والمدينة الجزائرية، لاستدعاء مكتتبو عدل 2 لدفع الشطر الثاني والثالث والرابع لبعض الولايات ومنها، سطيف، وخشنلة، وتيبازة، و باتنة، وعين تموشنت، وبشار، وحددت أماكن سحب أوامر الدفع لتكون من مقر المديرية العامة بولاية الجزائر الكائنة بسعيد حمدين، وباقي الولايات من مقر المديريات الولائية.

مكتتبي عدل 1 المستدعيين للحصول على أوامر الدفع يتبعون ولايات الجزائر، سكيكدة، باتنة، سيدي بلعباس، عنابة، وبخصوص أماكن سحب أوامر الدفع فهي كالتالي:

 تسحب أوامر الدفع المتعلقة بولاية الجزائر من مقر المديرية العامة بسعيد حمدين و من المديريات الولائية بالنسبة للولايات الأخرى.
بالنسبة للمكتتبين الذين لديهم إعاقة حركية ، بصرية أو مرض مزمن، إحضار الملف الطبي الخاص بنوع المرض أو نسخة من بطاقة الإعاقة وإيداعه لدى مصالح عدل عند استلام أوامر الدفع.

ونشرت وكالة عدل دعوة لذوي الإعاقة الحركية أو البصرية أو من لدية مرض مُزمن من مكتتبي برنامج عدل، إحضار الوثائق الطبية التي تثبت إعاقته أو مرضه، وذلك عند استلام أوامر الدفع، وتسليمها لدى مصالح وكالة عدل، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الحصول على الطوابق الأرضية ويكون لهم الأولوية في ذلك.

وجاء بإعلان وكالة عدل ما يلي:

برنامج عدل 1 :
–  الذين دفعوا قيمة الشطر الثالث (3) مدعوون لسحب أوامر الدفع للشطر الرابع (4)ـ و المتعلقة بالولايات التالية : الجزائر – سيدي بلعباس – باتنة – عنابة و سكيكدة.
برنامج عدل 2 :
–   الذين دفعوا قيمة الشطر الأول (1) مدعوون لدفع الشطر الثاني (2)، الثالث (3) و الرابع (4) المتعلقة بالولايات التالية : تيبازة – سطيف – خنشلة – باتنة – عين تيموشنت – بشار.

رابط موقع سكنات عدل 2013 : عدل 2

للدخول للموقع الرسمي لموقع سكنات عدل  أو من هنا مباشرةً :

وللدخول بطريقة مباشرة لاختيار موقع سكنات عدل من مكتتبي عدل 2013 ، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي من الرابط أدناة:

سنتابع معكم دوما ما يصدر عن موقع سكنات عدل من إعلانات واستدعاءات لبرنامجي عدل 1 وعدل 2 وسننشرها لكم فوراً.

بالفيديو نقدم لكم الأسباب الحقيقة حول عدم استدعاء مكتتبي عدل 2 لاختيار وحداتهم السكنية حتى الآن، وعلاقة مكتتبي عدل 1 بهذه الجزئية:

تحديث 19-10-2016

تم الإعلان اليوم عن منح قرابة 25 ألف شروطي لقروض لتسدس الشطر الأول من سكنات عدل بجميع الولايات الجزائرية، بهدف إنهاء أزمة السكن لدى أسلاك قطاع هيئة الأمن الوطني بجميع ربوع الوطن، فيما طالب المكتتبون بسكنات عدل تعويضهم حال تنازلهم بسبب رفع الأسعار.

أشارات التقارير قيام وكالة عدل ستزيد على ما يدفعه المكتتب بحوالي 25% من قيمة الشقة لتغطية ارتفاع تكاليف البناء وإنشاء السكنات، وذلك عن طريق قرد بنكي بنسبة فائدة 5.5% وهذا يعادل ما يلي:

ما يعادل قرض قيمته 1.575 مليون دينار من أجل شقة ذات 3 غرف و 2.025 مليون دينار للشقق ذات 4 غرف، وتقدر الفوائد التي تتولد من هذا القرض على مدى 25 سنة من الإيجار والذي تتكفل بها الخزينة بـ 1.33 مليون دينار بالنسبة للشقق ذات 3 غرف و1.71 مليون دينار للشقق ذات 4 غرف، وعليه -يضيف المتحدث- سيترتب على هذه الزيادة إرتفاع قيمة الفوائد بـ 40.9 مليون سنتيم للشقق ذات 3 غرف و52.5 مليون سنتيم للشقق ذات 4 غرف، التي ستدفعها الدولة لصالح البنوك، ما يعني أنه من أصل 48.3 مليون سنتيم، 40.9 مليون تدفع للبنوك لتغطية الفائدة أي 15 بالمائة فقط منها تعود إلى الخزينة العمومية، أي ما يعادل 74.000 دينار لكل شقة، ونفس الشيء بالنسبة للشقق ذات 4 غرف، فمن أصل 62.1 مليون سنتيم من الزيادة المتوقعة، فقط 95.000 دينار تعود إلى خزينة الدولة أو ما يعادل 15 بالمائة من الزيادة المقررة.

وكالة عدل موعد منح قررات تخصص مكتتبي عدل 1

صرح مدير وكالة عدل بأنه سيتم منح قرارات التخصصي لكل مكتتبي عدل 1 قبل يوم 15 جانفي ، وسيتم الانتهاء من ملف سكنات عدل 1 في السداسي الأول من عام 2017 بشكل تام، حيث تم اقصاء 6500 مكتتب من سكنات عدل 1 مع البطاقية الوطنية.

التفاصيل حول شرح طريقة اختيار وحدات عدل 2

تحديث 6 جانفي: أكد احمد مداني المكلف بالاتصال لدى وزارة الإسكان، أن بداية تسليم وحدات عدل 1 من مكتتبي عدل 2001، 2002، سيبدأ يوم 25 يناير 2017، على أن يتمم تحديد موعد تسليم وحدات الشطر الثالث قريباً، وتستمر اختيار مواقع عدل 2013 حتى انتهاء مكتتبي الشريحة الأولى والتفاصيل من موقع سكنات عدل.

تحديث 13جانفي، أكد وزير السكن عبد المجيد تبون، أن الانتهاء من ملف عدل 2001، و 2002، سيكون بحلول شهر مارس المقبل، وأنه يتم استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بتسديد أوامر الدفع للأشطر المتبقية، وان بداية تسليم سكنات عدل 2 سيكون أواخر السداسي 2017.

تحديث: تم نشر إعلان عن مواعيد تسليم مفاتيح مكتتبي عدل 2001 ة 2002 ضمن برنامج عدل 1 وإليكم صورة من هذا الإعلان

تحديث: تناقلت عدسات الكاميرات اليوم فاعلية تسليم وزير السكن عبد المجيد تبون قرارات تخصيص وحدات عدل 1 لما يقرب من 3000 مواطن، من أجل الانتهاء من ملف عدل 1 خلال الفترة الحالية ويمكنكم متابعة التفاصيل على موقع سكنات عدل .

تحديث : وزير السكن يسلم وحدات سكنات عدل، حيث من المنتظر تسليم حوالي 5572  لمستفيدي عدل خلال الشهر الحالي في ست ولايات منهم 3200 وحدة في الجزائر العاصمة .

التعليقات

  1. لماذا كل هذا التاخير و الخروج عن المواعبد المعلنة و هل سيكون مصيرنا مثل مصير عدل 1 خمسة عشر سنة من الانتظار و منهم من لا يزال ينتظر

  2. لعبتم بنا كيما يلعبو بالبالو ، و علقتوانا بأمل كاذب ، سنوات و سنوات ، كم يعيش الإنسان لينتظر برنامجكم المعوق ، تبعتو رقم التسجيل ، و لم تدرسوا الملفات بعناية ،فشاركتم بإجراءات خاطئة في تأزيم أزمة السكن بدل حلها خاصة في الجلفة ، راها حكايتها لعبت و كثر فيها البيع و الشراء و لي ساكن فيلا زدتولو f4 بدل f3 و حسب قانونكم ،رقم مدوه في cyber ممنوع يتبدل ، و f3 lممكن تتبدل f4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.