أفضل دعاء للضيق والهم والحزن الشديد

أفضل دعاء للضيق والهم والحزن الشديد

 ‏أفضل دعاء الضيق والهم والحزن الشديد، ‏يعتبر الدعاء هي أقرب الوسائل التي يلجأ لها الإنسان بشكل دائم للتقرب إلى الله عز وجل الذي يعلم ما في بداخلنا وهو القادر على إزالة الهموم والحزن والضيق الشديد من قلوبنا وتيسير الحال، وبالتالي يحاول كل إنسان مسلم التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة والدعاء حتى يفرج عنه الضيق والهم والحزن الذي يشعر به، وقد أوصى نبينا الكريم ب بعض الأدعية التي ينبغي علينا أن نقوم بدعائها عند الإصابة بالضيق والحزن الشديد والتقرب إلى الله عز وجل قادر على كل شيء.

 ‏دعاء الضيق الشديد

‏من أفضل الأدعية التي ينبغي على كل مسلم أن يدعوها ويقرأها في أذكار الصباح والمساء حتى يستجيب الله سبحانه وتعالي ويفرج عنه الضيق الشديد حتى يشعر بالراحة لأن الله سبحانه وتعالى يستمع إلى دعاءنا ويستجيب لها ولكن في الوقت ‏المناسب لأن الله سبحانه وتعالى هو عالم الغيب ونحن لا نعلم أي شيء لهذا ينبغي عليك أن تقوم بقراءة هذا الدعاء في الصباح وفي المساء وعند الاحساس بالضيق.

 ‏اللهم إني عبد وإني إبن عبدك، اللهم إلى أمر بظروفاً لا يعلمها إلا أنت فإني أسألك بأن تجني من كل شراً ينتظرني، وإني أسألك بأن تخرجني من حلق الضيق، ربي إني أعلم بأنه لا شيء يعجزك فجرني من أضيق وأكتب لي السعادة أينما حللت.

ربي إن همومي قد بلغت الجبال ومالي أحداً سواك، ربي أن الحزن قد بلغ الكثير وما لي طاقة به فإرفعه عني، ربي لا يعجزك شيء فكن ل العون والسند يا من أنت قادر على كل شيء، الله إلي أدرك أن الهم والغم جندي من جنودك فإني أسألك بأن ترفع عني جنودي يا قدير يا قدير.

 ‏دعاء الهم والحزن والضيق والتعب

‏يوجد الكثير من الأدعية التي أمرنا بها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أن نقوم بقراءتها بشكل دائم عند الإصابة بالضيق والحزن الشديد لأن الله هو بيديه كل شيء وهو القادر على أن يفرج عن الإنسان كربه وهمه، لهذا يجب التقرب إلى الله والإكثار من الدعاء والإلحاح إليه حتى يفرج عنه كربه وهمه في أقرب وقت.

ربي إني قد مسني الضر وأسألك بأن تكون لي العون والسند، ربي إني بحاجة إليك فلا تتركني وحدي يالله، ربي إني لا حاجة بالعباد وإني أيقن بأن ما أصابي لا بعجزك، ربي لا تردني خائباً فإني كلي رجاء بأن تكون لي العون في كل وقت يا من أنت أرحم الراحمين.

ربي إني أسألك من موجات كرمك ان ترزقنى ووفقني وتريح قلبي يالله، اللهم إنك أنت الكريم والرحيم وأنت القادر على كل شيء، فإني أسألك بأن كون لي كل شيء، و إجعل رحمتك ومغفرتك هي رفيقي وهي سعيد في هذه الدنيا، ربي إن الأمن والسلامة ما هي إلا من عندك، ربي إن القوة والبركة في حياتي ما هي إلا من عندك فأني أيقن بأنك أنت كل الخير والخير كله من عندك وما رفع الضيق والبلاء إلا من عندك فأنجني يا قدير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *