طريقة عمل تغمسية البصل الفرنسية بزيت الزيتون والمايونيز سهلة ولذيذة

طريقة عمل تغمسية البصل الفرنسية بزيت الزيتون والمايونيز سهلة ولذيذة

طريقة عمل تغمسية البصل الفرنسية نشرح طريقتها ومقاديرها اليوم حيث تعد المقبلات أحد الأطباق المهمة على مائدة الطعام، وقد ابتكرت العديد من المطابخ العالمية مقبلاتها الخاصة والتي انتشر أغلبها في العديد من دول العالم، كما انتشرت طريقة عمل بيتزا الفريدو ويقبل على تناولها الكثيرين، ويعتبر المطبخ الفرنسي أحد أهم المطابخ التي تقدم مجموعة من المقبلات الشهية، ومنها تحضير تغمسية البصل الفرنسية أو  تغميسة البحر المتوسط بالجبنة الفيتا التي يمكن تحضيرها في المنزل مع المشويات وغيرها من الوجبات وخاصة اللحوم، ويمكن تقديمها مع الجلاش بالدجاج.

طريقة عمل تغمسية البصل الفرنسية

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • كوب ونصف كوب من البصل المفروم فرمًا ناعمًا.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • كوب كبير من اللبن الزبادي.
  • كوب كبير من المايونيز.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض أو الأسود على حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودرة.

تحضير تغمسية البصل الفرنسية

  1. نضع كمية من زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة، نضيف البصل المفروم على الزيت مع التقليب المستمر حتى يتحول البصل إلى اللون الذهبي
  2. نرفع البصل من على النار ونتركه جانبًا حتى يهدأ
  3. نضع كل المكونات في طبق مناسب، ونخلط اللبن الزبادي الذي نضيف إليه الفلفل الأبيض والثوم البودرة والمايونيز
  4. نقوم بإضافة البصل إلى المكونات السابقة مع التقليب بشكل جيد حتى تمتزج كل المكونات، ثم نقوم بوضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة أو لوقت تقديمها
  5. يمكن تزيين تغمسية البصل بوضع كمية قليلة من شرائح البصل المقلي فوق الطبق، وغالبًا يكون الشعور بمذاق تغمسية البصل الشهي عندما يقدم بجانبها الخبز المحمص والبطاطس المقلية على طريقة الشيبس، كما يمكن أن تقدم تغمسية البصل كمقبل بجانب الكفتة أو الدجاج المشوي أو الـ ستيك، أيضًا يمكن أن تقدم التغمسية بجانب الخضروات المطهية فتعطي قيمة غذائية أعلي.
  6. تحتوي مكونات تغمسية البصل على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كون زيت الزيتون والمايونير ضمن مكوناتها الرئيسية، ولتخفيف كمية السعرات الحرارية يمكن استخدام نوع من المايونيز يكون قليل السعرات قليل الدسم، وذلك لمن يقومون بحمية غذائية.
  7. لا تحتوي مكونات التغمسية على أي أعشاب، لكن يمكن أن نضيف إلى مكوناتها عشب مجفف وليكن الزعتر البري حيث أنه سيمنحها مذاق شهي وطعم لذيذ ومختلف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *