التخطي إلى المحتوى

علاج تساقط الشعر الفعال ، الشعر بالنسبة للمرأة، تاج الجمال والزينة، ولا يمكن أن تتصور أية امرأة نفسها، بشعر خفيف للغاية، أو متساقط أو حتى شعر قصير وخفيف، وتبحث دائمًا عن كل الطرق التي يمكنها من خلالها تكثيف الشعر وتطويله، وتنعيم الشعر أيضًا من الجذور.

وهي ليست مشكلة خاصة بالنساء فقط بل والرجال أيضًا، وإن كانت النساء تهتم بها بصورة أكثر تركيزًا، ولكل مشكلة أسباب، ولكل داء دواء، فإذا علمنا أسباب تساقط الشعر، يمكننا استخدام وصفات علاج تساقط الشعر، وكذلك تكثيفه ومنع سقوط الشعر.

علاج تساقط الشعر الفعال

علاج تساقط الشعر وبطء نموه، ليس صعبًا كما يعتقد البعض، وإنما يعتمد الأمر على معرفة أسباب سقوط الشعر عند النساء، أو الرجال أيضًا إذا حدث تساقط مفاجيء للشعر، ولعل أشهر أسباب سقوط الشعر، ما يلي:

  • عدم وجود تغذية سليمة للجسد، فإذا تناول الإنسان غذاءً سليمًا، فسوف ينعكس ذلك على كافة الأعضاء ووظائف الجسم، والشعر جزء منه، وبالتالي لن يتساقط بكثافة.
  • بالنسبة للرجال قد يتسبب وجود جين الصلع لديهم، في حدوث تساقط كثيف للشعر، عند بلوغ مرحلة معينة من العمر.
  • استخدام السيشوار الكهربائي بكثافة، وبطرق خاطئة تؤدي إلى سقوط الشعر.
  • تصفيف الشعر وهو مبلل، عقب الاستحمام يؤدي إلى التساقط أيضًا.
  • استخدام فرشاة شعر غير مناسبة أو مشطًا ضيق الأسنان، يساعد على سرعة تساقط الشعر.
  • وجود قشرة بالشعر، تساعد على سقوطه.
  • يحتاج الشعر إلى كبد يعمل بشكل سليم، ليطرد سموم الجسم، ويخلصه من الجذور الحرة، ويستفيد من الفيتامينات التي تدخل إليه.
  • ضعف شرب المياه يوميًا بمعدلات كافية، تؤدي إلى جفاف الجسم، ومن ثم عدم تمتع الشعر بصحة وحيوية كافية.
  • يجب التأكد من عدم وجود أية أمراض مناعية، فهي تؤدي أيضًا إلى مشاكل الشعر وتساقطه.

وصفات علاج تساقط الشعر

  1. يمكنك استخدام ماء الأرز لتطويل الشعر، وهي الطريقة المثلى التي أثبتت فاعليتها مع الكثيرات، بطريقة طبيعية ودون أذى للشعر أو فروة الرأس، وله أكثر من طريقة للاستخدام؛ إما بتخمير ماء الأرز في الثلاجة لمدة 24 ساعة، بعد غسله جيدًا، أو بنقعه 3 ساعات متواصله ثم استخدامه.
  2. كما يمكنك تجربة وصفة الكركديه (نبات الكجرات في بعض الدول)، وذلك بوضع الكركديه  في إناء على نار متوسطة، ومعه الأوراق والجذوع، ثم اغسلي به شعرك مرتين إسبوعيًا، وسوف تحصلين على نتائج مذهلة.
  3. أو جربي وصفة زيت جوز الهند؛ قومي بدهان شعرك بزيت جوز الهند، ثلاث مرات إسبوعيًا من الليل وحتى الصباح، وسوف تذهلين من النتائج؛ حيث يمنح شعرك طولًا وترطيبًا أكثر من رائع.

وصفات ترطيب الشعر الجاف

  1. يمكنك ترطيب الشعر بعد الصبغة، وليس فقط إذا كان شعرك جافًا طبيعيًا، فهناك العديد من لطرق التي تتسبب في جفاف الشعر، أبسطها صبغ الشيب، ومن أفضل طرق الترطيب بعد الصبغة؛ دهان الشعر بزيت البابونج الفعال، من الجذور وحتى الأطراف جيدًا، واتركيه على شعرك  لمدة ½ الساعة، ثم اغسليه وسوف تشعرين بأنه لينًا وطريًا.
  2. أيضًا ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون؛ يمكنك هرس حبة واحدة من الأفوكادو مع ½ كوب من زيت الزيتون البكر، وملعقتي طعام من الزبادي، ثم دلكي فروة رأسك وشعرك جيدًا، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لنصف الساعة ثم اغسليه جيدًا، وسوف تذهلين من النتيجة عن تجربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.