ترطيب الشعر بعد الصبغة على طريقة الخاصة وعن تجربة مذهلة يا بنات

ترطيب الشعر بعد الصبغة على طريقة الخاصة وعن تجربة مذهلة يا بنات

ترطيب الشعر بعد الصبغة، واحدة من أبرز ما يشغل كل سيدة أو فتاة، تقوم بتغيير لون شعرها بصبغه، وعمل لوك أو شكلي ومظهر جديد لشكلها، ولكن تبقى دائمًا مشكلة أن الصبغات المتاحة تتسبب في خشونة الشعر، وجفافه بشكل كبير، مما يعرضه للتلف وسرعة التساقط. ولهذه الأسباب وصفتي اليوم للشعر المصبوغ، تثبت لون الصبغة وترطب الشعر، وتمنع التساقط وكلها بمكونات طبيعية.

زيت البابونج لترطيب الشعر المصبوغ

أولى الطرق يا بنات، هي ماسك زيت البابونج، لفاعليته القوية جدًا في ترطيب الشعر بعد الصبغة، وطريقته هي وضع زيت البابونج على الشعر، بداية من الجذور ودلكي فروة الرأس جيدًا، ثم ضعيه على باقي الشعر وحتى الأطراف. بعد نصف ساعة، اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة، وستذهلي من النتيجة شعر مصبوغ ورطب في نفس الوقت، ولا تقلقي زيت البابونج لا يسحب الصبغة من الشعر.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

ماسك جميل جدًا للترطيب، في حال عدم توفر البابونج لديك، اهرسي حبة أفوكادو واحدة، وأضيفيها إلى نصف كوب من زيت الزيتون، مع ملعقتين طعام زبادي، وقلّبيهم جيدًا جدًا.

مشّطي شعرك وافرقيه بالمشط، ثم ضعي الخلطة على شعرك، ودلكيه جيدًا من الجذور، ثم لفي منشفة دافئة فوق شعرك، لفترة حوالي ½ ساعة، ثم اشطفي شعرك، وهذه الطريقة تمنح شعرك المصبوغ لمعة وحيوية مميزة.

ماسك البيض وعصير الليمون

ماسك مرطب آخر، في حال عدم توفر المكونات السابقة لديك، وهو رخيص وبسيط جدًا، وله قوة في حالة صبغ الشيب ، ستحتاجي فقط عصير من حبة ليمون واحدة، وملعقة من البلسم الخاص بشعرك، وصفار بيضة واحدة، اخلطيهم معًا، ثم مشطي شعرك ووزعي الخليط على شعرك كله، واتركي الخلطة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي شعرك بطريقتك المعتادة، هذه الطريقة تترك شعرك رطبًا وطريًا، ولن تشعري بأن الصبغة جعلته جافًا وخشنًا.

ماسك الزيوت والمايونيز

هذا الماسك من أقوى ماسكات ترطيب الشعر بعد الصبغة ، لأنه يغذي الشعر ولا يرطبه فقط مثل ما سبق، وسوف تستخدمي فقط زيت السمسم وزيت الزيتون والمايونيز، وبعد تقليبهم جيدًا، قومي بوضعهم على شعرك بعد الصبغة، ثم ضعي فوق شعرك منشفة دافئة، لفترة لا تقل عن ساعتين، ثم بعدها اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة، واعملي أن هذه الزيتون مفيدة جدًا في تطويل الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *