تجربتي مع صبغ الشيب بعشبة الوسمة وتلوين الشعر بالحناء جربوها يا بنات

تجربتي مع صبغ الشيب بعشبة الوسمة وتلوين الشعر بالحناء جربوها يا بنات

صبغ الشيب من أكثر الأمور التي تتسبب في قلق، وانعدام راحة وخجل كذلك، خاصة بالنسبة للفتيات ممن لم تتزوجن وبدأ الشيب يظهر لديهن، أو اللاتي تعانين من الشيب المبكر، أو ممن تعانين من ظهور الشيب في الشعر مع التقدم قليلًا بالعمر. ولهذه الأسباب أسرد لكم تجربتي في صبغ الشيب، بطريقة طبيعية للغاية بعيدًا عن المنتجات الموجودة بالأسواق، المليئة بالمواد الكيميائية، التي تتسبب في تساقط الشعر.

صبغ الشيب

مشكلة الصبغات الموجودة بالأسواق، أنها تتسبب في تقصف الشعر وتساقطه، واليوم أتيت لكم بصبغة للتخلص من الشيب وتوقف تساقط الشعر أيضًا، وهي بعشبة (الوسمة)، ولكن عند شرائها احذركن من شراء الكتم، فهما شبيهتان ولكن اطلبي من العطار عشبة الوسمة.

طريقة صبغ الشعر وعلاج الشيب بعشبة الوسمة

صبغ الشيب
صبغ الشيب بعشبة الوسمة
  1. قومي بإحضار وعاء وضعي به حناء أصلية، مع أوراق ريحان والمريمية، واعجني معهم الحناء جيدًا بقليل من المياه، ثم أضيفي ملعقة من عشبة الوسمة.
  2. قومي بوضع الخليط على شعرك، سواء الذي يعاني من الشيب أو أجزاء الشعر الأخرى لمنع تساقطه، وذلك لمدة 3 ساعات فقط، ثم اغسلي شعرك بمياه فقط، ولا تستخدمي الشامبو أو البلسم.
  3. في اليوم التالي قومي بعجن الوسمة في زبادي، أو حليب مراعي ثم ضعيه على شعرك، ويمكنك أن تستخدميه مثل طريقة عمل الصبغة، قسمي شعرك إلى أجزاء، وضعي الخليط على منبت الشعر.
  4. قومي بعمل تلك الطريقة كل 10 أيام، ويمكنك زيادة معيار الوسمة، للحصول على اللون المطلوب، وتغميق درجة الشعر خاصة مع الحناء.

طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون الأسود

هو خيار جيد إذا كنت تريدين صبغ الشيب بالشعر، ويمنحك مطحون التوت والعنب الأسود كخليط، هذا اللون الأسود المراد، فقط امزجي حوالي 10 ملاعق من الحناء، مع مطحون التوت ومطحون العنب الأسود، مع مطحون منقوع التين الجاف، وقليل من المياه الدافئة، واستمتعي بلون شعر أسود لامع وجميل، ويغطي الشيب كله بطريقة طبيعية تمامًا.

طريقة تلوين شعرك بالحناء

يختلف لون الحناء في الشعر حسب طريقة تجهيزها للتلوين، وهنا عدد من الألوان المجربة ابحثي فيها عن اللون الذي ترغبين به، وإذا أردت لونًا آخر اتركيه بالتعليقات، واستمتعي بصبغ شعرك بالحناء، بلون جذاب وبطريقة صحية جدًا.

1. اللون البني الفاتح أو الأشقر

استخدمي له كوب واحد من الحناء، و2 ملعقة طعام من الكركم، وملعقة واحدة من الخل (سواء خل أبيض أو خل تفاح)، كمية من المياه الدافئة، و2 حبة ليمون.

ضعي المكونات كلها في وعاء عميق عدا الليمون، وابدئي في إضافة المياه تدريجيًا، حتى تتكون لديك عجينة سهلة الفرد، ثم غطيها 3 ساعات متواصلة حتى تختمر، ثم اعصري عليها الليمون قبل الاستخدام.

2. اللون البني النحاسي

استخدمي له كوب واحد حناء، وعلبة واحدة من مشروب سفن آب ال300 مل، وحبة ليمون واحدة.

ضعي الحناء في وعاء عميق، ثم أضيفي السفن آب ولكن يجب أن تكون العلبة في درجة حرارة الغرفة، ثم ابدئي في إضافة القليل من المياه، إذا لزم الأمر وفي حال احتياجك له، ثم غطيها 3 ساعات حتى تختمر، ثم اعصري عليها الليمون قبل الاستخدام.

3. اللون البني الداكن

استخدمي له كوب واحد حناء، وقدر قبضة من يدك، املئيها قشر باذنجان مطحون بعد التجفيف، وكمية مياه دافئة.

ضعي المكونات كلها في وعاء عميق عدا الليمون، وابدئي في إضافة المياه تدريجيًا، حتى تتكون لديك عجينة سهلة الفرد، ثم غطيها 3 ساعات متواصلة حتى تختمر، ثم اعصري عليها الليمون قبل الاستخدام.

فوائد الحناء للشعر

ما يدفع الكثيرات لصبغ الشيب بالحناء، هو أن للحناء فوائد كثيرة مقارنة بصبغات الشعر الكيميائية، هذا بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة بالطبع على تلوين الشعر، مع بقاء اللون لفترة طويلة، ولها العديد من الفوائد الأخرى نذكر منها ما يلي:

  1. الحناء أفضل وسيلة لصبغ شيب الشعر، وأكثرها أمنًا.
  2. إذا كانت فروة رأسك تعاني من بعض الالتهابات، فالحناء هي معالج طبيعي لفروة الرأس، وآمنة للغاية عند الاستخدام.
  3. تساعد الحناء بتركيبتها الخاصة، على تخليص الشعر وفروة الرأس من البكتريا والميكروبات، وتحميه من التصاق الأوساخ به، نظرًا لأنها تساعد على خفض الإفرازات الدهنية بالرأس.
  4. هناك بعض أنواع حناء لفرد الشعر، تعتبر آمنة مقارنة بمواد أخرى مثل الكيراتين والبروتين وغيرهم.

زيوت تستخدم أثناء صبغ الشيب

خلال القيام بتلك الوصفة، قومي بشراء هذه الزيوت، وضعيها على شعرك أثناء فترة عمل الصبغة، وهي (زيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الخردل، وزيت القرنفل)، فكلها زيوت مغذية للشعر، وتخلصك من القشرة مع منح الشعر الترطيب المطلوب، ولا تنسين عمل ماسك زبادي بالعسل الأبيض لشعرك، فهو مفيد جدًا للشعر، حيث يمنع التقصف والهيشان وتكسّر الأطراف المزعجة، حيث يحفز بصيلات الشعر على إنتاج الزيوت الطبيعية، ويساعد على ليونة ونعومة الشعر، ويمنحه مع الزيوت المذكورة لمعانًا وقوة ملفتة، وجربوا كذلك ماء الأرز لتطويل الشعر، ومن المؤسف أننا نغفل عن هذا الكنز الرائع يا بنات، جربوها واحكوا تجاربكم بعد التطبيق.

طريقة ترطيب الشعر المصبوغ

في حال كنت قد صبغت شعرك، بواحدة من الطرق التي تستخدم الكيماويات على الشعر، والمنتجات التي تباع بالصيدليات، وشعرت أن شعرك قد جف واخشن، يمكنك ترطيب الشعر بعد الصبغة، بوسيلة طبيعية ومغذية للشعر أيضًا، يدخل فيها زيت البابونج المعروف.

معروف عن زيت البابونج قوته في الترطيب، ولهذا في هذه الطريقة يمكنك وضع كمية من زيت البابونج، على شعرك ودلكيه من الجذور جيدًا، ثم ضعي كمية أخرى على باقي الشعر حتى الأطراف، واتركيه لمدة لا تقل عن نصف الساعة، للحصول على نتيجة مبهرة، بشعر مصبوغ ولا يظهر به شيب، بالإضافة إلى أنه رطب وليس خشنًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *