قرار ممثلة وزارة التربية والتعليم ابتسام الشهري

قرار ممثلة وزارة التربية والتعليم ابتسام الشهري

أكدت ممثلة وزارة التربية والتعليم ابتسام الشهري أن المبدأ الأساسي لأخذ الأشهر الستة الأولى من الامتحانات الشاملة هو إدارتها عن بعد. وزارة التربية والتعليم في السعودية، قامت بأخذ قرار تعيين السيدة ابتسام حسن الشهري لمنصب المتحدثة الرسمية باسمها، وبذلك أصبحت السيدة ابتسام حسن الشهري، هي أول امرأة تتولى هذا المنصب أو أي منصب حكومي على الإطلاق.

قرار ممثلة وزارة التربية والتعليم

قرار ممثلة وزارة التربية والتعليم
قرار ممثلة وزارة التربية والتعليم

هذا القرار إن دل على شئ فهو يدل على الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية لعام 2030، وهو مستقبل المرأة ودورها في المجتمع، وتوليها لمناصب هامة في بلدها.

وبعد أخد المملكة العربية السعودية لهذا القرار بتولي السيدة ابتسام منصب المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم هناك، قامت بأولى خطواتها وهي عمل أكونت رسمي على تويتر (أحد مواقع التواصل الاجتماعي)، وذلك لكي تبقى على اتصال مع المدرسين والمدرسات، وأيضا لتكون على دراية كاملة بمدى طموحهم وما يتطلعون إليه، ولتعرف كل جديد عن الوزارة.

وقد قامت السيدة ابتسام حسن الشهري، بكتابة تصريح لها في تغريده على تويتر، قالت فيها أنه من أجل تحقيق تواصل دائم مع المعلمين والمعلمات، والمجتمع بأكمله، وأيضا كافة الوسائل الإعلامية، فإليكم حساب المتحدثة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، كما وأنها تمنت أيضا أن يعبروا عن طموحهم، وما هو الجديد من قرارات وزارية.

فيما يلي بعضا من المعلومات حول السيدة ابتسام الشهري

  1.  تخرجت السيدة ابتسام بدرجة ماجيستير في تربية المواهب في كلية الدراسات العليا جامعة الخليج العربية.
  2.  تعتبر معلمة للغة الإنجليزية ذات خبرة أعلى من 17 سنة تعليمية.
  3. تعتبر من الكفاءات العالية في الإدارة التعليمية بالمنطقة الشرقية بالسعودية.
  4. خاضت تجربة نظرية وعملية أيضا في مدارس عديدة بالولايات المتحدة الأمريكية.
  5.  شاركت في برنامج بناء القادة للتغيير في طرق المعايشة في المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *