عاجل.. وزارة التعليم تعتمد آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام

عاجل.. وزارة التعليم تعتمد آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بموافقة المفوض السامي، أنها ستستمر في استكمال آلية امتحان الفصل الدراسي الأول النهائي لطلاب التعليم العام وستوزع تعليمات العمل السنوية لمواصلة التعلم عن بعد ما تبقى من الفصل الدراسي الأول لعام 1442 هـ، والتأكيد على أهمية قياس وتقييم نتائج التعلم للسعي إلى تحسينه باستمرار بناءً على تطبيق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وقد قامت وزارة التعليم بتفصيل هذه الآلية في بيان على موقعها على الإنترنت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أولاً: إعادة توزيع درجات العمل السنوية والامتحانات النهائية لكل تخصص أكاديمي باستثناء الفصل الأول لعام 1442 هـ ، ويجب أن تكون في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من العمل السنوي (40 نقطة) (اختبارات قصيرة، مهام أداء، وظائف فئة ، واجبات منزلية عائلية) و (10) قيم للاختبارات النهائية وامتحانات الثانوية العامة (حسب الجدول الزمني المحدد).

ثانيًا، يستمر المعلمون في قياس ومراقبة نتائج التعلم للعمل السنوي والتقييمات الرسمية كل أسبوع؛ حسب طبيعة المادة ومرحلتها ودرجتها يجب على مدير المدرسة والمشرف التربوي المتابعة على مستوى كل معلم كل أسبوع ويرسل التقرير إلى سكرتير التربية والتعليم ومدير التعليم. إرفاق تقرير بعدد كل أمانة تربوية والمدارس التابعة لها.

إجراء اختبار العمل السنوي (اختبار منتصف الفصل الدراسي)

في الفصل الدراسي الأول لعام 1442 هـ، واستخدام منصة مدرستى للاختبار للمدارس الحكومية والخاصة التي تستفيد من المنصة ، أو الاختبار مع منصات تعليمية أخرى تستخدمها المدارس الخاصة من أجل المدارس الدولية، وفقًا لطبيعة وتدريب وفئة المادة. ؛ وفق الخيارات التالية: (امتحان كتابي قصير المدى، امتحان شفهي، امتحان منزلي).

استخدام منصة مدرستي (المدارس الحكومية والخاصة التي تستفيد من هذه المنصة أو غيرها من المنصات التعليمية التي تستخدمها المدارس الخاصة والدولية)

لإجراء اختبار نهائي عن بعد للفصل الدراسي الأول لعام 1442 هـ ، مع التركيز على عملية التعليم المستمر أثناء الامتحان. تزويد الطلاب بتعليم ثري وحل الخسائر التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *