التخطي إلى المحتوى

في خبر مفاجئ للجميع أعلنت وزارة العمل السعودية رسميا رفع رسوم تجديد الإقامة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية بداية من العام المقبل 2017، وأوضحت وزارة العمل السعر الجديد لتجديد الإقامة للوافدين بالسعودية والذي كان بواقع 4500 ريال سعودي لكل فرد يتقدم بطلب تجديد الإقامة.

رسوم تجديد إقامة الوافدين للسعودية

هذا وقد أوضحت وزارة العمل خلال تصريحات صحفية أنه لن يتم استثناء أي شخص من قرار زيادة رسوم تجديد إقامة الوافدين للسعودية، وأنها ستبدأ في تطبيق هذا القرار اعتبارا من مطلع العام المقبل 1438هـ/2017م، كما سيتم دفع رسوم تجديد الإقامة بالسعودية دون الأخذ في الاعتبار أو النظر إلى عدد السعوديين في المنشأة العمالية.

كما ترى وزارة العمل السعودية أنه من الضرورة إنشاء مرصد وطني للقوى العاملة مع تزويده بالدعم اللازم من الجهات التشريعية والمالية لكي يستمر نجاحه.

تحديث

نفت اليوم وزارة العمل السعودية الأخبار المتداولة علي المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية حول تغيير رسوم تجديد الإقامة للوافدين في المملكة العربية السعودية غير صحيحة، وأنه إلي الآن لم يتم نشر أي بيان رسمي بخصوص هذا الموضوع .

تحديث: أعلنت مصادر بالحكومة السعودية عن بدء تحصيل الرسوم الجديدة للمرافقين والمرافقات للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص وذلك أعتبارا من يوليو 2017، ولمدة سنة مقدما، وذلك فور أصدار أو تجديد الإقامة.

ولمعرفة رسوم الوافدين للعمالة الفائضة والعمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية والمرافقين، يمكنكم الإطلاع علي الرابط التالي:

رسوم الوافدين

بالتوفيق للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.