الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات

الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات

لقد تم دشن الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات من خلال التوجيهات المقدمة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين في السعودية، وكذلك الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد والذي يعد صاحب السمو الملكي ونائب رئيس المجلس الخاص بالوزراء.

دشن الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات

الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات
الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات

لقد قام وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز بالدشن للخدمات الجديدة الخاصة بالجوازات والتي تكون إلكترونيا، وذلك من خلال التقنية الخاصة بالاتصال بصورة مرئية.

المنصات التي تم دشن الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات عليها

لقد تم دشن تلك الخدمات عبر المنصات (أبشر أعمال- أبشر أفراد- مقيم) والتي تعمل بشكل إلكتروني، وأكد وزير الداخلية على أن الوزارة مستمرة في التطوير للخدمات الأمنية التي تعمل إلكترونيا، وذلك لمواطني الدولة والمقيمين كذلك.

خدمات الجوازات الجديدة التي تعمل إلكترونيا

قام سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بالاستماع أثناء التدشين شرحا خاصا بموجز عن هذه الخدمات، وما بها من مميزات، والذي قام بتقديمه اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى.

وتحتوي الخدمات الجديدة للمديرية العامة الخاصة بالجوازات والتي تعمل بصورة إلكترونية على التسهيل لإنجاز الخدمات التي تخص الجوازات لمواطني الدولة والمقيمين بها، وذلك من خلال الاستخدام للطرق الإلكترونية.

كما تشتمل على الخدمة التي يتم بها الإصدار والتجديد لجواز السفر الخاص بدولة السعودية للقُصّر والذين لا تزيد أعمارهم عن 15 عاما، وأيضا خدمتي التجديد للإقامة والتمديد للتأشيرة الخاصة بالخروج والعودة من خارج السعودية.

كذلك توجد خدمة الإصدار للتأشيرة الخاصة بالخروج النهائي أثناء الفترة التي يتم التجربة فيها، وبجانب ذلك هناك عدد من الخدمات التي تجعل المستفيد يستطيع أن يتواصل مع المديرية العامة المختصة بالجوازات من أجل طلب التنفيذ لخدمات معينة بغير الحاجة لأن تُراجع إدارات الجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *