أولاد المواطنة من زوج أجنبي قرارات هامة

أولاد المواطنة من زوج أجنبي قرارات هامة

قام مجلس الوزراء السعودي، عدد من القرارات والترتيبات القانونية ومن ضمن هذه القرارات، قامت بإصدار قرارا متعلق أولاد المواطنة من زوج أجنبي، كما عدل مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري، القرارات المتعلقة بأولاد المواطنة السعودية من غير السعودي. 

 أولاد المواطنة من زوج أجنبي

أولاد المواطنة من زوج
أولاد المواطنة من زوج

عندما يتم زواج المواطنة السعودية من زوج غير سعودي، قام مجلس بإصدار قرارات مهمه تخص هذا الأمر، وذلك لما له من أهمية كبرى لدي الموطن السعودي، حيث تكفل الدولة إلى أولاد المواطنة السعودية، جميع حقوقهم وأن يتم معاملتهم كما يتم معاملة أي مواطن سعودي أخر.

القرارات القانونية التي أقرها مجلس الوزراء السعودي

قام مجلس الوزراء السعودي بإصدار القرار الخاص، بأولاد المواطنة السعودية من المواطن غير السعودي، كما نص هذا القرار على:

أن يتم منح أولاد المواطنة السعودية من غير السعودي، من المقيمين في المملكة أن تتم الإقامة على كفالة والدتهم، كما أن من حقها طلب أستقدمهم أن كانوا خارج حدود البلاد، وذلك حتى تتمكن الأم من إبقاء أولادها معها، ولكن تكون أقامتهم على كفالتها وليس عليم ملحوظات أمنية.

نص القرار المعدل

كما تضمن هذا القرار أيضا:

سوف تتحمل الدول جميع رسوم أولاد المواطنة السعودية من زوج أجنبي.

كما تضمن القرار أيضا:

أن يتم السماح لأولادها بالعمل لدى الغير في القطاعات الخاصة، وذلك دون نقل كفالتهم، وأيضا يتم معاملتهم مثلما يتم معاملة السعوديين وذلك من حيث الدراسة، العلاج وغيرها من الخدمات، ويتم محاسبتهم كما يتم مع السعوديين، كما يتم محاسبتهم من ضمن نسب السعوديين في القطاع الخاص والعام.

كما نص القرار بعض الشروط ومنها:

يشترط هذا القرار أن حصول هذه المواطنة وأولادها، على كل تلك الخدمات والمميزات المقدمة من المجلس، أن يكون تم بموافقة الجهة المختصة، أو أن يكون عقد النكاح تم توثيقه، كما من الضروري وجود وثائق لدي أولدهما، لكي يتم أثبات شخصية كل منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *