تفتيح المناطق الحساسة بالكربونات وعلاج البقع الداكنة والاسمرار نهائيًا بدون مواد كيميائية

تفتيح المناطق الحساسة بالكربونات وعلاج البقع الداكنة والاسمرار نهائيًا بدون مواد كيميائية

تبحث العديد من السيدات لمعرفة كيفية تفتيح المناطق الحساسة بالكربونات من أجل التخلص من البقع الداكنة والاسمرار نهائيًا، وذلك دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية، حيث أن اسمرار تلك المناطق من أبرز المُشكلات التي تواجه السيدات وتسبب لهن الضيق والتوتر، وتضطر العديد من السيدات للجوء إلى المقشرات الكيميائية التي تحتوي على نسبة من المواد الضارة لإزالة تلك البقع الداكنة، ولكن مع الوصفات الطبيعية تنتهي تلك الأزمة إلى الأبد.

تفتيح المناطق الحساسة بالكربونات

تحتوي كربونات الصوديوم على العديد من الفيتامينات التي تُساعد بشدة في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وذلك عن طريق وضع معلقة من المياه على معلقة من كربونات الصوديوم، ثم وضع الخليط على المنطقة المُصابة بالاسمرار لمدة خمس دقائق، وبعدها غسل المنطقة بالماء الفاتر للحصول على أفضل نتائج في وقت قياسي.

وصفة الكربونات لتفتيح المناطق الحساسة

تساعد الكربونات بشدة على التخلص من الأماكن الداكنة والاسمرار المتواجدة في المناطق الحساسة وتحت الإبطين، وذلك لدورها الفعال في تبييض الجلد عن طريق تفتيح المسام والتخلص من السموم المتواجدة ويكون ذلك عن طريق :

  • توضع الكربونات مع كمية قليلة من الماء ويتم دمجهم حتى تتكون عجينة.
  • توضع العجينة على الأماكن المُراد تفتيحها وتترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم تدليك الجسم لمدة عشرة دقائق، ثم فرك المكان.
  • تفرك العجينة بلطف من المناطق الموضوعة عليها، وبعدها تُغسل تلك المناطق بالماء الدافئ مع وضع الكريمات المُرطبة عليها.

الليمون وبيكربونات الصوديوم

تستخدم تلك الوصفة في وصفات التفتيح لزيادة فعاليته عند مزجه مع الليمون الغني بفيتامين سي، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق خلط نصف ليمونة مع معلقة من بيكربونات الصوديوم لكي يتحول المزيج إلى عجينة بملمس خشن، وبعدها يتم وضعها على منطقة الإبطين أو البكيني، وتترك لليلة كاملة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، وسوف تظهر النتيجة واضحة لانخفاض نسبة التعرق وتغير لون سطح الجلد.

نصائح لبشرة صافية

يمكن الحصول على بشرة ناعمة ونقية باستخدام بيكربونات الصوديوم، ولكن لابد من إتباع النصائح التالية :

  • تجنب الضغط بقوة على الوجه عند القيام بتطبيق الخلطة، وتدليك البشرة برفق.
  • تجنب الإفراط في استخدام خلطة بيكربونات الصوديوم كمقشر للبشرة لأنها تؤدي إلى تهييج والتهاب الجلد وجفافه، وتزيل الزيوت الطبيعية التي تحمي الجسم.
  • ينصح بوضع الخلطة على البشرة مساء قبل الخلود إلى النوم، من أجل الحصول على التنظيف العميق والاستمتاع بالترطيب المثالي للبشرة.

تفتتيح الجسم من أكثر الأشياء التي تبحث عنها كل سيدة وفتاة، وخاصة المقبلات على الزواج، فتبحث كافة السيدات عن أبسط الطرق التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة وذلك باستخدام الطرق والمكونات الطبيعية التي تتوفر في المنزل، ومن بينها البيكربونات التي تعرف بسعرها البسيط للغاية بجانب فوائدها الساحرة في العناية بالجسم وتفتيح المناطق الحساسة بدون خوف من أضرار المواد الكيميائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *