وصفة الفازلين للقضاء علي شيب الشعر المبكر نهائيا ومن أول أستعمال

وصفة الفازلين للقضاء علي شيب الشعر المبكر نهائيا ومن أول أستعمال

وصفة الفازلين للقضاء علي شيب الشعر، الشعر الأبيض لم يعد مرتبطاً بالشيخوخة والتقدم في السن، لأن أغلب الشباب وصغار السن أصبح لديهم هذه المشكلة والتي تحدث لعدة أسباب أشهرها التعرض للضغوط الشديدة والقلق والتوتر المستمر، كما للوراثة دور كبير في ظهور الشيب المبكر وأيضاً كثرة استخدام الصبغات الكيميائية وخاصة للنساء يسبب ظهور الشعر الأبيض.

وللأسف يقوم الكثير منا بإخفاء هذا الشعر بأحد أسباب ظهوره وهي الصبغات الكيميائية، التي كانت تخفي هذا الشيب لفترة مؤقتة، لكنها تتسبب في زيادة الشيب في الشعر، لذلك يجب اتباع طرق طبيعية لا تسبب أي أضرار على الشعر.

وصفة الملح للتخلص من شيب الشعر

ومن المواد التي يمكن استخدامها للقضاء على الشعر الأبيض هو الملح، الذي أثبت فاعليته في القضاء على الشعر الأبيض وكذلك تخليص الشعر من القشرة، ويتم استخدامه مع الشاي الأسود لعمل وصفة ممتازة للقضاء على الشعر الأبيض، حيث يتم إضافة كيس من الشاي الأسود لكوب كبير من الماء، وبعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة من الملح للماء ونقلب.

وبعد ذلك نقوم برفع الخليط على النار ونتركه يغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم نرفعه من على النار، نقوم بتدليك الشعر بالكامل بالخليط السابق بعد ان يبرد ونترك الشعر حتى يجف تماماً وبعدها نقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو الطبي، ويمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً حتى يختفي الشعر الأبيض تماماً.

وصفة الفازلين للقضاء علي شيب الشعر

يمكن التخلص من الشيب المبكر باستخدام الفازلين الموجود في كل منزل، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من جل الصبار وربع كوب من الماء الساخن، بعد ذلك نقوم بتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف بالخليط السابق، ويترك الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسله بالماء والشامبو الطبي، يتم تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع حتى نحصل على نتيجة مرضية.

كما يمكن تحضير خلطة أخرى من الفازلين للقضاء على الشيب المبكر، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من زيت فيتامين e،ومن الأفضل تذويب الفازلين في حمام مائي قبل خلطه مع باقي المكونات، وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على كامل الشعر، وبعد ذلك نقوم بتغطية الشعر ونتركه ليلة كاملة وفي اليوم التالي يتم غسله بالماء والشامبو الطبي، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً حتى يختفي الشعر الأبيض تماماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *