الموارد البشرية تعلن عن دعم 2400 ريال شهريا لهذه الفئة

الموارد البشرية تعلن عن دعم 2400 ريال شهريا لهذه الفئة

يعتبر صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي أو كما يطلق عليه “هدف “،واحد من المؤسسات التي تم انشائها خصيصا في عام 2000م،من أجل توطين كافة أنواع الوظائف المختلفة في مجال القطاع الخاص، ليتم شغلها بالكامل بالمواطنين من الكوادر السعودية، وذلك عن طريق تشجيع مؤسسات القطاع الخاص على تشغيل المواطنين السعوديين والاستفادة الصحيحة من امكانياتهم، بالإضافة الى تأهيل الشباب السعودي بالعلم و المعرفة من أجل تحمل المسئولية في مسيرة التنمية التي تعمل عليها المملكة، وبطريقة تتناسب مع سوق العمل السعودي حتى يمكن أن تلبي كافة احتياجات السوق، وذلك من أجل دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الفوائد له في كافة المجالات سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو أمنية.

الموارد البشرية تعلن عن دعم 2400 ريال شهريا لهذه الفئة

و مؤخرا فقد أعلن هدف من خلال الحساب الرسمي للصندوق على موقع التغريدات “تويتر”،عن وجود دعم مادي يصرف شهريا لفئة محددة من المواطنين السعوديين، وهم الأشخاص العاملين في النشاط الخاص بتوجيه المركبات وذلك لمدة عامين، وبقيمة تقدر بحوالي 2400 ريال.

كما كشف البيان الصادر عن صندوق «هدف»، بأن النقل الموجَّه هو عبارة عن نشاط نقل الركاب وذلك بتوجيه كلا من سيارات الأجرة الخاصة أو السيارات الخاصة من أجل العمل على نقل الركاب نظير أجر مادي ،وذلك عن طريق استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية.

صندوق تنمية الموارد البشرية
دعم شهري للسعوديين في نشاط توجيه المركبات

كيفية الحصول العاملين في توجيه المركبات على دعم شهري

وقد أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية من قبل، عن ما هي الشروط اللازمة للتسجيل في برنامج النقل الموجه وما هي قيمة الدعم التحفيزي للمستفيد؟ ، وإليكم الخطوات اللازم القيام بها حتى يمكن الحصول على الدعم ، وهي كالتالي:

  • يجب على العاملين في توجيه المركبات القيام بالتسجيل في أي من تطبيقات توجيه المركبات وبشرط أن يكون التطبيق معتمد ضمن المبادرة
  • الاعتماد في منصة وصل
  • إصدار وثيقة العمل الحر في النقل الموجّه، وذلك تحت نشاط يسمى “قائد مركبة”
  • التسجيل في منصة طاقات والتي تتبع صندوق تنمية الموارد البشرية
  • إكمال إجراءات التقديم
  • بعد إكمال كافة الإجراءات، يتم البدء بالعمل في التطبيقات.
  • التقديم على طلب الدعم من منصة طاقات

يجب الإشارة إلى أن الصندوق يقوم بالتحقق شهريا من معايير الأداء الخاصة بالعاملين، حيث يشترط القيام بعدد 42 رحلة شهريًا على الأقل، وذلك خلال الأوقات التالية :

  •  من الأحد إلى الخميس في وقت الذروة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء
  • أيام الجمعة والسبت فتكون من الساعة 12ظهرا وحتى الساعة 12 مساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *