الاستعلام عن ملكية عقار برقم الهوية 1442 لمعرفة صاحب العقار

الاستعلام عن ملكية عقار برقم الهوية 1442 لمعرفة صاحب العقار

الاستعلام عن ملكية عقار برقم الهوية أصبح متاح من خلال الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، والمسؤول عن خدمة استعلام عن ملكية عقار برقم الهوية هي وزارة العدل السعودية والتي وفرت عدد كبير من الخدمات من بينها خدمة استعلام عن ايقاف خدمات برقم الهوية وكذلك استعلام عن قضية برقم القضية وكان لوزارة العدل دور كبير في حل النزاعات بين المواطنين، بدلًا من الأحكام القضائية، أو سداد الغرامة، وكان الفضل في ذلك يرجع إلى منصة تراضي تسجيل دخول.

الاستعلام عن ملكية عقار

إن كنت مقبل على شراء عقار سكني جديد وترغب في التعرف على مالكه الحقيقي، فيمكن القيام بذلك بدون أي جهد أو تضييع للوقت، وذلك من خلال منصة وزارة العدل الإلكترونية، التي أتاحت الخدمة لجميع أفراد المجتمع فيمكنك التعرف على إجابة سؤال كيف اعرف صاحب العقار من خلال الطريقة التالية:

كيف اعرف صاحب العقار

  • عليك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية، ثم قم بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثم عليك اختيار تبويب الاستعلام عن الملكية العقارية، وقم بعدها باختيار الاستعلام برقم الصك.
  • سيطلب الموقع منك إدخال مجموعة من البيانات والتي تتمثل في رقم التحقق ورقم الصك ورقم الهاتف الجوال.
  • ثم قم بالنقر على تبويب التالي حتى يصلك كود التحقق على الهاتف، وقم بإدخاله، ثم قم بالنقر على تبويب استعلام جديد، والآن قم بكتابة البيانات المطلوبة.
  • وتتمثل تلك البيانات في كتابة المدينة التابع لها العقار والحي والمخطط ورقم التحقق أيضًا.
  • عليك إدخال الكود التأكيدي الذي سيصل مرة ثانية على الهاتف في الموقع، ومن ثم النقر على تبويب استعلام حتى تحصل على جميع المعلومات التي تخص العقار السكني الذي ستحصل عليه.

وهكذا تكون قد أجريت الاستعلام عن ملكية عقار برقم الهوية من خلال موقع وزارة العدل الإلكترونية، التي قدمت خدمة الاستعلام عن الأملاك برقم الهوية الوطنية بدون الحاجة إلى التوجه إلى المكاتب المعنية بتلك الخدمة في المملكة، والذي قد يكون مهدرًا للوقت والجهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *