طريقة تحضير المحشي بالبصل في المنزل بطريقة سهلة 

طريقة تحضير المحشي بالبصل في المنزل بطريقة سهلة 

طريقة تحضير المحشي بالبصل في المنزل بطريقة سهلة، يعتبر المحشي من أكثر الأطباق التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ولا يمكن الاستغناء عنها ويتم تجهيز في العديد من الدول العربية بطرق مختلفة ومتنوعة حيث يقوم البعض بعمل محشي الباذنجان الأسود والأبيض، و محشي الكوسة والفلفل وكذلك يتم عمل محشي ورق العنب وأخيرا يتم تجهيز محشي البصل، لهذا سوف نتعرض من خلال مقال اليوم على طريقة تجهيز محشي البصل بطريقه مختلفه وجميلة.

طريقة تحضير محشي البصل

المكونات، كوب أرز وكيلو لحم مفروم وبصل كبيرة وسبع حبات من البصل وحبة كبيرة من الطماطم ونصف كوب من البازلاء المسلوقة و نصف ملعقة من الفلفل الأسود والكمون وملعقتين من زيت الزيتون وعصير الليمون ونضع ملعقة من الكمون كم واثنين حبه جزر وحبه كبيرة من الطماطم المفرومة.

خطوات تجهيز محشي البصل

أولا يتم تقطيع البصل من الرأس إلى الأسفل بحيث تكون السكينة في المنتصف ولا يتم تقسيم البصلة وبعد ذلك يتم سلقها في وعاء به ماء و إضافة الملح وتترك لمدة 10 دقائق بعد ذلك يتم تصفيته ويترك حتي يبرد.

بعد ذلك يتم غسل الأرز وضع في الماء لمدة نصف ساعة ثم يتم تصفيته من الماء ويوضع البصل المفروم والطماطم والبقدونس على الأرض وأضافة الجزر والبازلاء بعد ذلك يتم إضافة البهارات وهي الملح والفلفل والكمون والكركم زيت الزيتون والنعناع وتقلب المكونات مع بعضها.

ثم يتم البدء بحشو البصل ووضع الأرز بداخله ثم وضعه في وعاء ويضاف عليه الماء وعصير الليمون، ثم يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون وقليل من الملح ويترك على نار هادية حتى ينضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *