علاج الشعر الخفيف ليصبح كثيف مثل ذيل الحصان في خلال 7 أيام

علاج الشعر الخفيف ليصبح كثيف مثل ذيل الحصان في خلال 7 أيام

علاج الشعر الخفيف هو ما يشغل فكر العديد من النساء فتحلم كل امرأه بشعر كثيف وناعم، يحدث تساقط الشعر بشكل تدريجي مما يجعل شعرك خفيف ولكنه على مدار الوقت الطويل فيمكنك معالجة هذه الظاهرة بسهولة ،وإن كان شعرك خفيف بشكل وراثي دون التساقط فعليك العناية به ليصبح ثقيل وكثيف.

الأسباب المتعلقة بضعف الشعر

قد يكون هناك بعض الأسباب التي تجعل شعرك خفيف ولا يمكن التغيير فيها مثل العوامل الوراثية التي تتحكم في كثافة الشعر أو بعض الحالات الطبية، لكن توجد بعض الأسباب التي لها دور كبير جداً وهي:

  • تسريحة ذيل الحصان: إن تكرار هذه التسريحة تتسبب في ظهور بعض البقع الخفيفة بسب شد الشعر إلى أعلى مما يضعفه و يؤدي إلى بعض التساقط الخفيف.
  • أستخدام منتجات الشعر الكيميائية: بعض المواد الكيميائية الرديئة التي تستخدمها الفتيات يكون لها دور سئ جدا على الشعر مثل الزيوت الغير طبيعية وكثرة أستخدام الصبغات الملوّنة وبعض أنواع الكريمات الغير طبية.
  • عدم وجود نظام صحي: مثل ما تحافظ على رشاقة جسمك من أجل الحفاظ على وزن مثالي، يجب وضع نظام غذائي للحفاظ على قوة وكثافة شعرك مثل تناول البروتين والخضراوات والأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والحديد مثل السبانخ والشمندر (البنجر).

 علاج الشعر الخفيف

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف

الوصفات الطبيعية هي أفضل طريقة لعلاج الشعر الخفيف والحفاظ على بصيلات شعر قوية وإعادة كثافتها من جديد ببعض الزيوت والمنتجات الموجودة في كل منزل، بالإضافة إلى تناول الأطعمة لوقف تساقط الشعر.

  1. وصفة الشامبو مع الليمون: نضع كمية مناسبة من شامبو ضد تساقط الشعر على كف اليد ونضيف إليها معلقة من عصير الليمون، نخلطهم ونضعهم على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الدافئ، تكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة شهر وستلاحظين الفرق بنفسك.
  2. وصفة زيت جوز الهند مع الموز: هرس حبة موز ناضجة في طبق وإضافة معلقتين من زيت جوز الهند وخلطهم جيداً، قومي بغسل الماء وتجفيفه ثم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله بالشامبو والماء الدافئ وتكرر الوصفة مرة أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهرين متتاليين.
  3. ماسك الأفوكادو مع زيت الخروع: وضع معلقتين من زيت الخروع مع معلقتين من زيت الزيتون وهرس ثمرة ناضجة من الأفوكادو جيدا مع المكونات السابقة حتى يتماسك الخليط، وضع الماسك على الشعر من الأطراف حتى الجذور مع تدليك فروة الشعر برفق ويفضل باستخدام فرشاة الشعر وتكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة شهر كامل وستلاحظين الفرق.

خلطة الأسبرين والليمون: قومي بخلط 4 حبوب من الأسبرين مع 4 ملاعق من الليمون والتقليب جيدا حتى تذوب مكونات الأسبرين كاملة، قومي بوضع هذا المحلول على شعرك و تمشيطه برفق ليعزز فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر وإعادة نمو الشعر يشكل طبيعي،  ثم غسله بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة 3 شهور .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *