نقص وزني 20 كيلو في 4 شهور فقط بنظام صحي بسيط

نقص وزني 20 كيلو في 4 شهور فقط بنظام صحي بسيط

يسعى كل فرد للحفاظ على رشقته والوصول إلى وزنه المثالي ولكن حب الطعام وشهوة الأكل تختلف من فرد لآخر فيصبح من الصعب الحصول على نظام غذائي متوازن، في هذا المقال نشرح لكم تجربة شخصية من فتاة قامت بنقص وزنها 20 كيلو في خلال 4 شهور فقط بنظام صحي وهو أفضل طرق فقدان الوزن بسرعة.

فقدان الوزنأسباب فقدان الوزن

توضح الفتاة أن عليكم تحديد أسباب التخسيس ونقص الوزن قبل بداية هذا المشروع فهو أساس الاستمرار والحصول على الوزن المناسب، وقامت بتوضيح بعض الأسباب التي تخصها وهي:

  1. صعوبة أرتداء الملابس التي أحبها، بعض الملابس التي تعجبني لا تناسب وزني فأضطر إلى الذهاب لمحلات المقاسات الخاصة وهو ما كان يؤثر في نفسيتي حيث لا أحصل على ما أريد بالتحديد بل ما يناسبني فقط.
  2. مظهري عند التصوير، لم يعجبني مظهري عند ألتقاط بعض الصور مع الأصدقاء في الخروجات أو المناسبات فأضطر إلى الوقوف في منتصف الصور بشكل جانبي كي أتخفى في أصدقائي.
  3. صعوبة الحركة، إذا كنت تحمل أي شئ في يديك لفترة طويلة فأنك سوف تشعر بتعب شديد لكن عليك تخيل أن  الدهون الملازمة لجسمي طوال حياتي هي التي تعيق حركتي.
  4. تأثر الصحة بالوزن والشعور بالتعب، بدأت تظهر بعض الأعراض المزمنة مثل وجع في الركبتين والآم في العمود الفقري وما زلت صغيرة في السن على مواجهة هذه الأعراض بدون أي سبب غير السمنة.

فقدان الوزن

نظام صحي لفقدان الوزن

  • الفطور: عدد 2 قطعه جبن أي نوع ويفضل أن تكون طبيعية غير مصنعة، أو 2 بيضة مسلوقة، أو 2 عبوة من بسكويت شاي، أو طبق فول بقليل من الزيت.
  • الغداء: سمكة وزنها لا يزيد عن 500 جرام، أو 250 جرام من الجمبري أو الكاليماري، أو لحمة أو فراخ مشويين أو مسلوقين مع طبق كبير خضار أو سلطة يتم تناوله قبل الغداء لملئ المعدة، يمكن أضافه 8 ملاعق من الأرز أو المعكرونة مع صلصة طماطم بشرط أن تكون بدون أي دهون.
  • العشاء:أي كميّة من الفاكهة عدا العنب والتين مع زبادي لايت.

عليك شرب 3 لتر يومياً من الماء كما أنه غير مسموح نهائياً بتناول الخبز الأبيض يمكنك أستبداله بنصف رغيف من الخبز الأسمر، غير مسموح بتناول السكر الأبيض فيمكنك استبداله بسكر دايت طبي، يمكنك تخصيص يوم كل أسبوع لتناول وجبة غذاء مفتوحة بدون حدود وذلك يساعد على زيادة حرق الهون في الأسبوع الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *