وصفات طبيعية لتفتيح وتبييض البشرة يتم تحضيرها في المنزل فعالة ومجربة

وصفات طبيعية لتفتيح وتبييض البشرة يتم تحضيرها في المنزل فعالة ومجربة

يعتبر اسمرار البشرة والتصبغات والكلف من أهم المشكلات التي تشغل تفكير الكثير من النساء والفتيات وخاصةً التى يتعرضن لأشعة الشمس باستمرار أو من تركت الحبوب على بشرتها الكثير من البقع الداكنة.

أضرار المساحيق والوصفات غير الطبيعية على البشرة

تعمل الكثير من المساحيق و الوصفات التي تستخدم لتفتيح البشرة على الإضرار بالبشرة مثل:

  • زيادة اسمرار لون البشرة عند التوقف عن استعمال هذه المساحيق.
  •  الإضرار بأنسجة وخلايا البشرة.
  • حدوث أضرار كثيرة لأصحاب البشرة الحساسة.

بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

يفضل الكثيرين استخدام الوصفات الطبيعية والتي يتم تحضيرها في المنزل بكل سهولة لتفتيح البشرة وعلاج الكثير من مشكلات البشرة وذلك لآن استخدام الوصفات الطبيعية علي البشرة آمن بدرجة كبيرة ولا يسبب أي ضرر لها مثل مستحضرات ومساحيق التجميل.

وصفة قشر الموز.

  • طريقة الاستعمال

تنظيف البشرة بشكل ممتاز من أعباء العمل والجراثيم وبخار المطبخ ومن المكياج ثم نأتي بقشر الموز ومن الناحية البيضاء الداخلية نقوم بتدليك البشرة بشكل دائري وعكس عقارب الساعة مدة زمنية من خمس إلى سبع دقائق وفى حالة استخدام هذه وصفة للحماية من الاسمرار نقوم بتدليك البشرة بقشرة الموز ما يقرب من دقيقتين فقط.

  • فوائد هذه الوصفة

يعمل قشر الموز على تفتيح لون البشرة نظراً لاحتوائه على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم ويستخدم البعض قشر الموز كوسيلة لتبييض الأسنان.

وصفة بياض البيض

  • طريقة الاستعمال

نحضر بياض بيضة ونصف ملعقة من الليمون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون ونقلبهم ونخلطهم جيداً ونصنع منهم ماسك يوضع على البشرة لمدة أقصاها نصف ساعة وتتكرر هذه الطريقة صباحاً ومساءً.

  • فوائد هذه الوصفة

يساعد بياض البيض على شد البشرة وتغذيتها وإعطائها اللمعان بينما يعمل الليمون على تقشير الجلد الميت وإخفاء البقع السوداء الناتجة من الحبوب ويساعد الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية للبشرة.

وصفة النشأ

  • طريقة الاستعمال

3 ملاعق صغيره من النشا مع معلقتين صغيرتين من ماء الورد ومعلقتين كبار من الماء ثم نقلبهم جيداً وبعد ذلك نضعهم في الثلاجة لمدة عشر دقائق لزيادة سُمك الوصفة ثم نخرجها ونفردها على الوجه بحركة دائرية ونتركها على الوجه ما يقرب من خمس دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه بماء البارد.

  • فوائد هذه الوصفة

يعمل النشا على شد البشرة وإزالة المناطق الداكنة ويخفف من التهابات البشرة الملتهبة ويرطب وينعمها و بحافظ على شباب البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *