حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونياً شروط تجديد بطاقات الهوية عبر بوابة أبشر

حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونياً شروط تجديد بطاقات الهوية عبر بوابة أبشر

من اهم الامور التي يقوم بأدائها أي مواطن داخل المملكة العربية السعودية هو تجديد بطاقة الأحوال المدنية، وذلك بسبب الأهمية القصوى التي تكون لدى هذه الوثيقة الوطنية، كما يتطلبها جميع الجهات إذا كانت الحكومية، أو الاهلية، ولذلك قد أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على جميع المواطنين بتوفير هذه الوثيقة المهمة، وذلك من عمر معين وهو الخامسة عشر.

تجديد بطاقة الاحوال المدنية

وبسبب أن تجديد بطاقة الأحوال المدنية من الأشياء المهمة في حياتنا يتطلبها جميع المؤسسات، لذلك إذا قام أي مواطن بالامتناع من تجديها سوف يتم فرض ضريبة، أو من الممكن أن يتحول الى مساءلة قانونية في المملكة العربية السعودية، كما أن الغرامة سوف تتم أيضا لمن تأخر في تجديد البطاقة الشخصية، لذا قد قامت وزارة الداخلية بتوفير الكثير من الخدمات لجميع المواطنين حتى تتيح لهم سبلً الراحة أثناء تجديد بطاقة الأحوال المدنية ويتم هذا خلال البوابة الإلكترونية .

أسهل طريقة لتجديد بطاقة الأحوال المدنية

يمكنك عزيزي القاريء أن تقوم بتجديد بطاقة الأحوال المدنية السعودية، ولكن مع اتباع بعض الإجراءات وهي كالآتي٠

  • كل ماهو عليك أن تقوم بمشاهدة كيفية تقديم الشروط المخصصة، لتجديد بطاقة الأحوال المدنية بالكامل، كما يمكنك أيضا أن تكون على دراية كاملة بالشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية.
  •  قوم بالاطلاع على النموذج الخاص بتجديد بطاقة الهوية الوطنية( وهذه الخطة من أهم الخطوات) .
  •  قم بتأكيد أن تجديد الاحوال المدنيه بعمل مليء للنموذج، مع التأكيد والإطلاع على أن كل البيانات المطلوبة تم كتابتها بشكل صحيح.
  • وعبر المنصة الوطنية والتي يطلق عليها (بوابة أبشر) قم بالحجز لعمل تجديد بطاقتك الشخصية.
  • بعد ذلك عليك بالذهاب الى الجهة المختصة وتقديم كافة الاوراق المطلوبة، لابد أن تقوم بتحضير النموذج الذي تم كتابتة.
  • وبعد ذلك قم بتقديمه إلى الجهة المختصة.
  • وعندما يتم إصدار بطاقة الهوية الوطنية سوف يتم إرسال رساله عبر الجوال الخاص بك التي قومت بتسجيله، وكل هذا قد يتم من خلال وزارة الداخلية والتي قد تلزمك بالحضور لاستلام بطاقة الأحوال المدنية ولكن عليك بسرعة الاستجابة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *